A+ A-
30أبريل
لدعم جهود مؤسسات الدولة في مكافحة الفيروس
سعد القطان: شركة الركب تدشن إنتاج وحدات متنقلة لمجابهة انتشار فيروس كورونا

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الركب لخدمات النفط والكهرباء والإنشاءات، سعد القطان، تدشين خطَّي إنتاج لتصنيع عيادة طبية متنقلة، ووحدات تعقيم متنقلة، للتصدي لانتشار فيروس COVID-19، كاشفا عن تصنيع الشركة وإنتاجها لعيادة متنقلة (Mobile Medical Clinic) بمواصفات قياسية، إضافة إلى عدد من وحدات التعقيم المتنقلة (Mobile Disinfection Booth)، لمواكبة الأحداث الراهنة.

وأضاف القطان خلال مؤتمر صحافي لإعلان خطي الإنتاج، أن تدشين الشركة للمنتجين يأتي انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية، وتفعيلا للواجب الوطني في ظل تلك الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، مؤكداً أن مصنع شركة الركب سخَّر جميع الإمكانيات لإنجاز وحدات التعقيم والعيادة الطبية في أسرع وقت، مساهمة وإهداء لمؤسسات الدولة لدعم جهود مكافحة "كورونا".

ولفت إلى أن الشركة حاصلة على ترخيص منشأة صناعية من الهيئة العامة للصناعة، إضافة إلى شهادات الجودة العالمية: "ISO 9001" ،"ISO 14001" ،"ISO 45001".

وأكد أنه في ضوء ما قامت به حكومة الكويت، وبتوجيهات من سمو أمير البلاد، وتضافر جهود وزارة الصحة ووزارة الداخلية وجميع الأجهزة الحكومية المتخصصة باتخاذ الإجراءات الصحية والاحترازية للسيطرة والتصدي لانتشار الفيروس، قامت "الركب" بتصنيع 12 وحدة تعقيم متنقلة سيتم إهداؤها للجهات التي تستقبل آلاف الموظفين والمراجعين يومياً، ويشكِّل وجودهم بأعداد كبيرة في مكان واحد خطرا لنقل العدوى.
وأشار القطان إلى أن فكرة إنتاج وحدة طبية متنقلة جاءت لتسهيل وتمكين الأطباء وأصحاب الاختصاص من معاينة حالات الاشتباه وإجراء الفحوصات والمسحات اللازمة للكشف عن الفيروس، وتقديم العلاجات الأولية خارج مواقع المستشفيات والمراكز الصحية، لتخفيف العبء عنها، منوها إلى أن الشركة ستهدي وحدات التعقيم المتنقلة والعيادة المتنقلة إلى المواقع المناسبة التي يراها القائمون على المنظومة الصحية، للحفاظ على أمن وصحة وسلامة هذا الوطن.

وفيما يتعلق بوحدة التعقيم المتنقلة للأفراد، قال القطان إنها عبارة عن كابينة ذات مدخل ومخرج لتعقيم الأفراد يتم وضعها أمام باب المبنى المُراد تعقيم مرتاديه، حفاظا على السلامة العامة، ويمكن استخدامها في جميع المرافق التي تستقبل أعدادا كبيرة من الناس، كما يمكن نقلها وتغيير مكانها بسهولة كبيرة.

ولفت إلى أن عمل الوحدة يبدأ من المدخل بتعقيم اليدين أولا، وبمجرَّد دخول الفرد تبدأ الـمجسات المزودة بالوحدة (Sensors) بإطلاق المادة المعقمة، من خلال المرشات الموزعة داخل جدار الوحدة في جميع الاتجاهات، حيث تحتوي الوحدة على خزان سعة 1000 لتر تتم تعبئته بالمادة المعقمة اللازمة عند الحاجة.

وذكر أن السائل المعقم والمستخدم في الوحدة آمن للاستخدام البشري، علما بأن المادة المعقمة من منتجات أحد المصانع الوطنية الكويتية المعتمدة لدى الهيئة العامة للصناعة ووزارة الصحة، موضحا أن عددا كبيرا من الجهات يمكنها الاستفادة من وحدات التعقيم، أبرزها: الوزارات، الهيئات، الجمعيات والشركات، كما يمكن للمدارس أيضا الاستفادة منها، وخاصة مع بدء استكمال العام الدراسي.


 

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi