A+ A-
20أبريل
عمومية عادية وغير عادية لـ "سيتي جروب" في 4 مايو المقبل

تعقد شركة سيتي جروب عموميتها العادية وغير العادية في يوم الإثنين الموافق 4 مايو 2020 في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بمقرها الكائن بمنطقة الصليبية الصناعية (2) قطعة (1) قسيمة (800100)، وذلك للنظر في البنود الواردة على جدول الأعمال التالي: 

جدول أعمال الجمعية العامة العادية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 يتضمن: 

- سماع ومناقشة تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2019 والتصديق عليه. 
- سماع تقرير مراقب حسابات الشركة (صافي عبد العزيز المطوع) من مكتب (كي بي أم جي صافي المطوع وشركاه) عضو في كي بي إم جي العالمية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 ومناقشته والتصديق عليه. 
- مناقشة البيانات المالية المجمعة والحسابات الختامية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 واعتمادها. 
- سماع تقرير بأي مخالفات رصدتها الجهات الرقابية وأوقعت بشأنها جزاءات على الشركة (إن وجدت) وذلك عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2019 . 
- سماع تقرير التعاملات التي تمت لعام 2019 أو ستتم لعام 2020 مع أطراف ذات صلة. 
- الموافقة على استمرارية إيقاف الاقتطاع لحساب الاحتياطي الإجباري لبلوغه 50% من رأس المال المدفوع. 
- الموافقة على استمرار إيقاف الاستقطاع للاحتياطي العام. 
- مناقشة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 بنسبة 40% من  القيمة الإسمية للسهم (40 فلس للسهم الواحد) وبمبلغ إجمالي 4,518,902 دينار كويتي بعد استبعاد أسهم الخزينة وذلك من صافي أرباح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والأرباح المرحلة وتكون مستحقة للسادة المساهمين المسجلين بسجلات الشركة في تاريخ موافقة الجمعية العامة والجهات المختصة. 
- مناقشة توصية مجلس الإدارة بعدم صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 . 
- مناقشة إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة فيما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 . 
- انتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد للشركة لفترة الثلاث سنوات القادمة. 
- تعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات الشركة على أن يكون من ضمن القائمة المعتمد بأسماء مراقبي الحسابات لدى هيئة أسواق المال مع مراعاة مدة التغيير الإلزامي لمراقبي الحسابات، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه عن السنة المالية للشركة التي سوف تنتهي في 31 ديسمبر 2020. 

جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية يتضمن: 

أولاً: تعديل المادة (18) من النظام الأساسي للشركة وذلك بعد موافقة الجهات المختصة كالأتي: 
نص المادة قبل التعديل: 
يشترط في عضو مجلس الإدارة أن يكون مالكاً بصفته الشخصية أو أن يكون الشخص الذي يمثله مالكاً لعدد من أسهم الشركة، ويكون الشخص مسئولاً عن أعمال ممثليه تجاه الشركة ودائنيها ومساهميها. 
نص المادة بعد التعديل: 
يجب أن تتوافر في من يترشح لعضوية مجلس الإدارة الشروط التالية: 
- أن يكون متمتعاً بأهلية التصرف. 
- ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية بعقوبة مقيدة للحرية أو في جريمة إفلاس بالتقصير، أو التدليس أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، أو بعقوبة مقيدة للحرية بسبب مخالفته لأحكام هذا القانون ما لم يكن قد رد إليه اعتباره. 
- فيما عدا أعضاء مجلس الإدارة المستقلين، يجب أن يكون مالكاً بصفة شخصية أو يكون الشخص الذي يمثله مالكاً لعدد من أسهم الشركة. 
- أي شروط أخرى ترد في عقد التأسيس. 
وإذا فقد عضو مجلس الإدارة أي من الشروط المتقدمة أو غيرها من الشروط الواردة في هذا القانون أو القوانين الأخرى زالت عنه صفة العضوية من تاريخ فقدان ذلك الشرط. 
ثانياً: تعديل المادة (23) من النظام الأساسي للشركة وذلك بعد موافقة الجهات المختصة كالأتي: 
نص المادة قبل التعديل: 
يجوز لمجلس الإدارة أن يعين رئيس تنفيذي أو أكثر من غير أعضاء المجلس ويحدد المجلس مخصصاتهم وصلاحياتهم. 
نص المادة بعد التعديل: 
يعين مجلس الإدارة رئيس تنفيذي أو أكثر للشركة من أعضاء المجلس أو من غيرهم، يناط به إدارة الشركة، ويحدد المجلس مخصصاته وصلاحياته في التوقيع عن الشركة ولا يجوز الجمع بين منصبي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي. 
ثالثاً: الموافقة على إضافة مادة جديدة للنظام الأساسي للشركة رقم (57) وذلك بعد موافقة الجهات المختصة. 
نص المادة الجديدة رقم (57)

مع مراعاة الأحكام التي يتضمنها عقد الشركة، يجوز للجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة أن توزع أرباحاً على المساهمين في نهاية السنة المالية أو نهاية كل فترة مالية، ويشترط لصحة هذا التوزيع أن يكون من أرباح حقيقية، ووفقاً للمباديء المحاسبية المتعارف عليها، وإألا يمس هذا التوزيع رأس المال المدفوع للشركة.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi