A+ A-
17مارس
«المقاصة»: إلغاء شيكات الأرباح النقدية وبدء تحويلها آلياً

أفادت الشركة الكويتية للمقاصة، في تعميم لعملائها من مساهمي الشركات، بأنه تم اعتماد خدمة التحويل الآلي للأرباح النقدية للشركات التي تحتفظ المقاصة بسجلاتها وإلغاء خدمة طباعة الشيكات ابتداء من أرباح عام 2019.

وأكدت الشركة، في بيان لها، أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجيتها التي تهتم بالتحول الرقمي وسعيها لميكنة جميع خدماتها.

وأوضحت أن مساهمي الشركات بإمكانهم الاشتراك في الخدمة عن طريق القنوات التالية، المتاحة لدى أي من البنوك المشاركة: تطبيق الهواتف الذكية للبنك، والموقع الإلكتروني له، وزيارة فرعه، والخدمة الهاتفية له.
وأشارت إلى أن البنوك المشاركة في الخدمة هي بنك الكويت الوطني، وبيت التمويل الكويتي، والتجاري الكويتي، وبرقان، والخليج، ووربة، وبوبيان، والأهلي المتحد، والأهلي الكويتي، والكويت الدولي (KIB).

وتعقيبا على الإعلان، أفاد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة، خلدون الطبطبائي، بأن الخدمة كانت متوافرة بشكل اختياري خلال السنوات السابقة، وقد اتخذت الشركة الآن قرارا نهائيًا بأنها ستكون الوسيلة الوحيدة لتحويل الأرباح النقدية لجميع الشركات ابتداء من أرباح عام 2019 .

وأضاف الطبطبائي: "نسعى للتحول الرقمي لجميع الخدمات لدينا، وقد نجحنا أخيرًا بميكنة عمليات الاكتتاب من خلال نظام IPO Kuwait الذي لاقى نجاحا كبيرا من خلال الاكتتابات التي تمت من خلاله".

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi