A+ A-
11مارس
الإعلان في الجريدة الرسمية وإعداد بيانات الملف والموقع
«شمال الزور» لاستكمال إجراءات الإدراج

ذكرت مصادر مطلعة أن شركة شمال الزور الأولى خوطبت من شركة بورصة الكويت للأوراق المالية وهيئة أسواق المال، بشأن استكمال الإجراءات الأخيرة لادراج الشركة بالبورصة.

وأوضحت المصادر أنه تم التواصل مع شركة شمال الزور الأولى بشأن إنهاء الإجراءات المتبعة والخاصة بالإدراج، بعد الحصول على موافقة الجمعية العمومية على إدراج الشركة في بورصة الكويت للأوراق المالية، والمتمثلة في الإعلان في الجريدة الرسمية، ومرتين في صحيفة محلية، وإعداد بيانات "البروفايل"، والإفصاح عن كل البيانات المتعلقة به على موقع البورصة، إضافة إلى إجراءات أخرى مطلوبة، مشيرة الى أن الشركة قامت بإعداد كل البيانات المطلوبة وسيتم إرسالها اليوم.

وبينت أن شركة البورصة رفعت توصيتها، مؤخراً، إلى هيئة أسواق المال بالموافقة على إدراج الشركة في السوق الرئيسي، لافتة الى أن موافقة الهيئة على الإدراج مناط بالانتهاء من الإجراءات القليلة المتبقية المتعلقة بإجراءات ما قبل الإدراج.

وأوضحت أنه يصار إلى تحديد موعد المناسب للادراج من خلال التنسيق مع البورصة، علما بأن آخر الشركات التي أدرجت في السوق أخيرا هي شركة المتكاملة و"ميزان" و"stc" و"بنك وربة"، و"المنار للإجارة والتمويل".

وذكرت أن إدراج الشركة في الوقت الحالي يتزامن مع التغيرات الجذرية، التي شهدتها البورصة في الفترة الأخيرة، منها الترقية على المؤشرات العالمية "فوتسي" وستاند آند بورز، وقريباً MSCI، فضلاً عن تغير هيكل ملكية شركة البورصة ودخول القطاع الخاص وما واكب ذلك من زيادة في حجم السيولة المتداولة.

يذكر أن شركة شمال الزور الأولى اكتتب فيها نحو 127 ألف مواطن، وبنسبة تغطية 127 في المئة من الأسهم المطروحة، ويبلغ رأسمالها 110 ملايين دينار، في حين تم الاكتتاب العام على نسبة 50 في المئة من رأس المال بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi