A+ A-
8مارس
بورصة + 12.07 % 650
«البورصة» توصي بإدراج «شمال الزور»

كشفت مصادر مطلعة أن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية رفعت توصية الى هيئة اسواق المال بإدراج أول شركة نوعية، وهي شركة شمال الزور الأولى، في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة).

وتوقعت المصادر أن يتم إدراج شركة شمال الزور الأولى في السوق الرئيسي بعد موافقة هيئة أسواق المال، مستبعدة إمكان تداول الشركة في سوق الـ «OTC» على غرار ما جرى لأسهم شركة بورصة الكويت للأوراق المالية التي بدأت تداولاتها عبر منصة الأسهم غير المدرجة.

وأشارت إلى أن مستشار الإدراج «شركة الوطني للاستثمار» انتهت مع الإدارة التنفيذية لشركة البورصة بشأن استيفاء متطلبات الإدراج، إذ تم تقديم طلب الإدراج الرسمي في 13 فبراير الماضي.

وبينت أن «شمال الزور» هي المالك والمشغّل لمحطة الزور الشمالية المرحلة الأولى، وهي أول محطة مستقلة لتوليد الطاقة وتحلية المياه في الكويت، ووافقت عمومية الشركة الشهر الماضي على إضافة فقرة جديدة للسماح بتوزيع أرباح مرحلية.

يذكر أن «شمال الزور الأولى» اكتتب فيها نحو 127 ألف مواطن وبنسبة تغطية 127 في المئة من الأسهم المطروحة، ويبلغ رأسمالها 110 ملايين دينار، في حين تم الاكتتاب العام على نسبة 50 في المئة من رأس المال بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi