A+ A-
16فبراير
استعداداً للترقية المرتقبة في مؤشر «مورغان ستانلي» مايو المقبل
«البورصة» تحدد 4 اختبارات ضغط جديدة لشركات الوساطة المالية

ذكرت مصادر مطلعة أن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية حددت إجراء 4 اختبارات ضغط لقطاع الوساطة، استعداداً لليوم المرتقب للترقية في مؤشر «مورغان ستانلي».

وقالت المصادر، إن الإدارة التنفيذية في البورصة وضعت جملة سيناريوهات تتعلق بإجراء اختبارات ضغط على كل شركات قطاع الوساطة، وإدخال أوامر أعلى من المتوقع بغية الاستعداد الكامل لاستيعاب السيولة المتوقعة.

وأضافت أن بورصة الكويت أجرت اختبارات الضغط على شركات الوساطة العاملة في السوق، عقب انتهاء تداولات يوم الخميس الماضي، تمهيداً لاستقبال سيولة تقدر بنحو 3.9 مليارات دولار في 28 مايو المقبل.

وذكرت أنه سيتم إعلان نتائج اختبارات الضغط خلال الفترة المقبلة، بعد التأكد من مدى استعداد شركات الوساطة وأنظمتها لسيولة بهذا الحجم، تفادياً لأي مشكلات يمكن أن تحدث وتلافي أي ملاحظات يمكن أن تؤثر على تداولات ذلك اليوم.

وبينت المصادر، أن اختبارات الضغط تشارك فيها الشركة الكويتية للمقاصة أيضاً، للتعرف على مدى مواكبة التقنيات المتاحة، ومدى دقة أنظمة التداول، مستطردة أنه لا يمكن استبعاد أي طرف من أطراف السوق عن عملية الاختبارات للتأكد من سلامة كل الأنظمة قبل اليوم الموعود.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi