A+ A-
3فبراير
تخارجت من مشاريعها في أوروبا بعائد 20 في المئة
عمومية «لاند» العقارية تقرّ إدراجها في البورصة

وافقت الجمعية العمومية لشركة لاند المتحدة العقارية، أمس، على إدراج الشركة في بورصة الكويت، بموافقة نحو 76 في المئة من المساهمين.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، طلال الشهاب، إن قرار الإدراج في البورصة يأتي لعزم الشركة على توسعة أعمالها، مبيناً أن محفظة «لاند» العقارية نمت بشكل كبير، فيما سيسمح الإدراج للمساهمين بالتخارج أو زيادة حصصهم، إلى جانب إمكانية دخول مساهمين جدد.
وفي حين أوضح الشهاب أن حجم محفظة الشركة وصل إلى 45 مليون دينار، لفت إلى أن قيمة «لاند» في تصاعد مستمر، وأن قرار الإدراج سيساعدها على التوسع، مؤكداً أن تركيز الشركة الحالي على السوق الكويتي، إذ إن «جميع مشاريعنا المستقبلية ستكون فيها، بعدما كان لنا مشاريع كبيرة في دول أوروبية مختلفة، وعلى رأسها اسبانيا، تخارجنا منها بالكامل، ووصل العائد إلى 20 في المئة».  
وأشار إلى أن «8 Mall» من أهم مشاريع الشركة في الكويت، منوهاً إلى أن «لاند» تنوي الاستثمار في العقار التجاري مستقبلاً، إلى جانب القطاع الاستثماري الذي لن يتجاوز حجم الاستثمار فيه 25 في المئة من محفظة الشركة.
وأفاد الشهاب بأنه في حال قيام الحكومة بتغيير القرارين رقم 8 و9، في ما يتعلق بمنع الشركات من الاستثمار في العقار السكني فستدخل «لاند» هذا القطاع بقوة، مؤكداً في الوقت نفسه أن هذا القرار، في حال اتخاذه من قبل الحكومة، سيساعد الشباب في تملك بيت العمر، كما سيعمل على تخفيض قيم الأراضي. وطالب بإقرار قانون الرهن العقاري، على أن يكون لفترات طويلة تتعدى 20 عاماً، لكي يستطيع الشاب صاحب الراتب المتواضع الحصول على فرصة لتملك منزل. وقال الشهاب إن مستقبل بورصة الكويت واعد، لا سيما بعد إدراجها على مؤشر «MSCI»، مشيراً إلى توجه كبير من قبل المستثمرين الأجانب نحو السوق الكويتي.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi