A+ A-
9يناير
البورصة: نحو إدراج شركة عقارية

كشفت مصادر مطلعة عن موافقة شركة البورصة على طلب إدراج شركة عقارية كويتية يبلغ رأسمالها 15 مليون دينار.

وأفادت المصادر بأن شركة البورصة رفعت توصيتها مؤخراً إلى هيئة أسواق المال بالموافقة على إدراج تلك الشركة في السوق الرئيسي، على أن تقوم الأخيرة بدراسة ملف الشركة وإصدار قرارها النهائي. ونوهت المصادر إلى أن الإدراجات في السوق الكويتي أصبحت ذات طابع نوعي لشركات تشغيلية وعائلية، باتت ترى في بورصة الكويت منصة انطلاق لمزيد من التوسع ونيل المزيد من الثقة سواء على المستوى التشغيلي أو على صعيد حملة السهم.

ولفتت الى أن الإدراجات الأخيرة التي شهدها السوق رسخت هذا المفهوم، والتي كان آخرها إدراج شركة المتكاملة في السوق الأول، وهي أول شركة تدرج ووفقاً لقواعد الإدراج المستحدثة في السوق الأول بعقب تقسيم البورصة إلى 3 اسواق، علماً أن البورصة شهدت قبل ذلك إدراج 3 شركات هي «ميزان» و«فيفا» و«بنك وربة»، فيما انسحب اكثر من 60 شركة.

وأشارت إلى أن هيئة الأسواق وشركة البورصة توليان ملف إدراج الشركات العائلية والنفطية اهتماماً كبيراً، لافتة إلى أن تحرك قطار إدراج الشركات العائلية أولاً، يعود الى اختلاف طبيعة الملكية وسرعة اتخاذ القرار.

وذكرت أن بورصة الكويت شهدت تغيرات جذرية على عدة مستويات، سواء من حيث مشروع تطوير السوق الذي وصل الى الجزء الأول من المرحلة الثالثة، وترقية السوق على المؤشرات العالمية «فوتسي» وقريباً MSCI، فضلاً عن تغير هيكل ملكية شركة البورصة ودخول القطاع الخاص وما واكب ذلك من زيادة في حجم السيولة المتداولة لا سيما نحو السوق الأول.

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi