A+ A-
27نوفمبر
السند: نتطلع لإدراج الشركة على منصة «OTC» وإعادة هيكلتها
عمومية «أبيار العقارية» توافق على الانسحاب من البورصة

وافقت الجمعية العمومية العادية المؤجلة لشركة أبيار للتطوير العقاري أمس، على توصية مجلس الإدارة بالانسحاب الاختياري من بورصة الكويت، وقد بلغت نسبة الحضور 33.6 في المئة.

واعترض على بند الانسحاب عدد من المساهمين بلغت نسبتهم 12.5 في المئة تقريباً، في حين وافق مساهمون بلغت نسبتهم 18.2 في المئة، وسط امتناع بعض المساهمين عن التصويت.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز السند، إن عملية الإدراج في البورصة تتطلب العديد من الإجراءات، مما يزيد الأعباء المالية والمصروفات على الشركة، موضحاً أن الشركة تعذّر عليها سداد المبلغ المستحق عن الإدراج البالغ 50 ألف دينار، بسبب انعدام السيولة المالية، مما سيعرض السهم إلى التوقف عن التداول، بالتالي لن يتمكن المساهمون من عملية التداول على أسهم الشركة.

وأفاد السند بأن مجلس الإدارة يعمل على إعادة هيكلة الشركة، والتواصل مع عدد من الدائنين، متوقعاً أن تستغرق عملية الهيكلة سنتين، إذ تمر الشركة بحالة صعبة وتواجه عدداً من التحديات.

وأكد أن مجلس الإدارة يتطلع إلى إدراج «أبيار» في منصة «OTC» كي يتمكن المساهمون من عملية التداول، موضحاً أن متطلبات الإدراج في «OTC» تعتبر أقل تكلفة من الإدراج في السوق الرسمي.

وذكر السند أنه بات من الأهمية إلغاء إدراج الشركة في بورصة الكويت في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها الشركة، كي يتسنى لها إعادة الهيكلة وتسوية الالتزامات المالية بما يكفل حقوق مساهميها وكافة الأطراف المعنية.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi