A+ A-
25نوفمبر
رغم مشكلتي رسوم الأراضي والدائنين
الرباح: لا تصفية لـ «الأهلية القابضة»

أكد رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي للشركة الأهلية القابضة، ضرار الرباح، أنه لن تتم تصفيتها، رغم ما تعانيه من صعوبات كثيرة، على رأسها مشكلتان رئيسيتان، هما دعوى رسوم الأراضي الفضاء التي رفعتها الحكومة ضد الشركة، المنظورة أمام القضاء، إلى جانب وجود مجموعة من الدائنين. 
وأوضح أن دين الشركة الإجمالي وصل إلى 60 مليون دينار، فيما بلغت فوائده ملايين الدنانير، في حين أن للشركة نحو 12 مليون دينار ديوناً على أطراف متعددة تعمل على تحصيلها.
وذكر الرباح أن مجلس الإدارة يعمل على التفاوض مع الدائنين لاتخاذ أي خطوة من شأنها تخفيف العبء المالي على الشركة، مبيناً أن هناك قضايا منظورة أمام القضاء تتعلق برسوم الأراضي، فالحكومة لا تريد التفاوض في الموضوع، على الرغم من تقديم الكثير من الحلول لها.
وأفاد بأن أحد الدائنين أبدى موافقته للتنازل عن فوائد دينه مقابل أن تقدم «الأهلية القابضة» إقراراً بالصيغة التنفيذية، مؤكداً أن هذه الخطوة ستوفّر الكثير على الشركة، وستكون في مصلحة المساهمين، حيث سيتم الإعلان عن حجم المديونية بعد إجراء التسوية النهائية.
وأوضح أن الشركة تتعامل مع ما يقارب 100 قضية، بين قضايا عليها وأخرى لها، مشيراً إلى أنها تدفع مبالغ كبيرة كرسوم للمحاماة والمحاكم.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi