A+ A-
30أكتوبر
الفجر القابضة 0 % 100
عمومية (الفجر العالمية القابضة) وافقت على تعديل أغراضها

عقدت شركة الفجر العالمية القابضة عموميتها غير العادية في يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر 2019، وتمت الموافقة على تعديل نص المادة (5) من عقد التأسيس والمادة رقم (4) من النظام الأساسي للشركة لتصبح كالتالي:
الأغراض التي أسست من أجلها الشركة هي:
- تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية وكذلك تملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعها وإدارتها وإقراضها وكفالتها لدى الغير. 
- إقراض الشركات التي تملك فيها أسهمها وكفالاتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين لا تقل نسبة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20% على الأقل. 
- تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع أو علامات تجارية صناعية أو رسوم صناعية أو أي حقوق أخرى تتعلق بذلك وتأجيرها لشركات أخرى لاستغلالها سواء في داخل الكويت أو خارجها. 
- تملك المنقولات أو العقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون.
- استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.
- استثمار أموالها في الإتجار بالأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى. 
ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصيلة أو بالوكالة ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاون على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج، ولها أن تنشيء أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها. 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi