A+ A-
28أكتوبر
27 أبريل.. انسحاب "صيرفة" من بورصة الكويت

أعلنت الشركة الكويتية البحرينية للصيرفة الدولية "صيرفة"، عن تحديد موعد الانسحاب من بورصة الكويت، وذلك يوم الاثنين الموافق 27 أبريل 2020.

وقالت "صيرفة" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الاثنين، إن تحديد موعد الانسحاب الاختياري من البورصة جاء بناءً على موافقة مجلس مفوضي هيئة أسواق المال على طلب الشركة بالانسحاب.

كانت الشركة أعلنت نهاية الأسبوع الماضي عن موافقة مجلس مفوضي هيئة أسواق المال على طلب الشركة بالانسحاب الاختياري من بورصة الكويت.

ووافقت عمومية الشركة مطلع سبتمبر الماضي، على بنود جدول أعمال الجمعية، والتي جاء أبرزها الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت للأورق المالية.

وكان مجلس إدارة الشركة أعلن في أبريل الماضي، الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت لـ3 أسباب، أبرزها ارتفاع تكاليف رسوم العضوية بالشركة الكويتية للمقاصة، والبورصة دون فائدة تذكر على المساهمين.

وأوضحت "صيرفة" في البيان الصادر اليوم، أن تحديد موعد الانسحاب من البورصة ليس له تأثير على المركز المالي للشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة نحو 4,62 مليون دينار، موزعاً على 46,2 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الوحد.

و"صيرفة" هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت منذ يونيو 2006، وتعمل في قطاع التمويل المتنوع مع التركيز على التمويل الاستهلاكي.

وحققت "صيرفة" أرباحاً بقيمة 125,81 ألف دينار في النصف الأول من العام الجاري؛ مقابل أرباح بقيمة 30,73 ألف دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي، بارتفاع نسبته 309.4 بالمائة.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi