A+ A-
22أكتوبر
«المتحدة لإدارة المرافق» تطبق تكنولوجيا الساعات الذكية «MIMS»

أعلنت الشركة المتحدة لإدارة المرافق UFM تبنيها تكنولوجيا الساعات الذكية في إدارة القوى العاملة (MIMS)، لتصبح من أوائل الشركات بالكويت في تطبيق تلك التكنولوجيا الفريدة من نوعها في إدارة المرافق وبناء قاعدة برمجية لتخزين جميع المعلومات والعمليات والقوى العاملة لدى مستخدميها.

وقالت الشركة، في بيان أمس، إن تكنولوجيا MIMS تتميز بأنها تصل جميع الأطراف المعنية مع بعضها بشكل دائم، لتسهيل عملية التواصل والإدارة، عن طريق ساعات اليد الذكية، حيث ترسل هذه الساعات معلومات الأنشطة والحركة بشكل تلقائي لإدارة البرنامج لتوثيقها في الحاسب الآلي.

وتعقيبا على الخدمة الجديدة التي تضيفها الشركة المتحدة لإدارة المرافق UFM للمرة الأولى، أفاد رئيس قطاع إدارة المرافق المهندس بدر سالمين بأن ساعة اليد الذكية تتمتع بوجود كاميرا لتصوير العمليات مع البث المباشر إلى غرف التحكم والأفراد المشاركين في البرنامج، وهو الأمر الذي يوفر نظام مراقبة وإدارة شامل ومتكامل للمجمعات والمنشآت، مشددا على أن التكنولوجيا الحديثة في إدارة المرافق تلعب دورا أساسيا في تقديم منظومة تشغيلية متكاملة.

وذكر سالمين أن برنامج MIMS يرمز الى المنظومة التي تعني «نظام إدارة معلومات الهاتف المحمول»، ويتيح نظام GPS تعقبا دقيقا للعمال أو السيارات على الخريطة أو الموقع، وينظم البرنامج إدارة الخدمات الفنية وغير الفنية، ويسهل عملية إعداد التقارير الدورية ويقوم بحساب وعرض مؤشرات الأداء الرئيسية ويرسل البرنامج تنبيهات في حالات الطوارئ أو الحوادث.

وشدد على أهمية تبني التكنولوجيا الحديثة في قطاع إدارة المرافق باعتبارها من أهم العوامل المساهمة في تطوير هذا القطاع الذي أصبح اليوم من أكثر القطاعات نموا في المنطقة، مبينا أن الطفرة التكنولوجية ساهمت على مدى السنوات القليلة الماضية في الارتقاء بجودة خدمات إدارة المرافق عبر تعزيز السرعة والسهولة والكفاءة في الوصول إلى الخدمة. وأشار إلى ان الابتكارات التكنولوجية تعتبر أداة فاعلة ومحورية للحد من التكاليف التشغيلية والإدارية لذا فان «المتحدة لإدارة المرافق UFM» تعمل باستمرار على تشجيع المؤسسات في تبني التكنولوجيا القابلة للتطوير باعتبارها أداة ضامنة للاستخدام الأمثل للمرافق وإدارة العمليات التشغيلية بسلاسة تامة، مع الارتقاء بجودة الخدمات وتحقيق وفورات مالية ملموسة على كل الصعد.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi