A+ A-
16أكتوبر
عمومية (مجموعة أسواق الكويت التجارية) وافقت على تعديل أغراضها

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة مجموعة أسواق الكويت التجارية المنعقدة في يوم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2019، على تعديل المادة رقم (5) من عقد التأسيس والمادة رقم (4) من النظام الأساسي المتعلقة بالأغراض التي تأسست من أجلها الشركة لتصبح كالتالي:
- إعداد دراسات المشاريع العقارية الخاصة والعامة وتنفيذها وإدارة المرافق والمنشآت التي تقوم بإنشائها وعلى وجه الأخص كل ما يتعلق بتصميم وتخطيط وإنشاء مشروع خور الديرة (القناة المائية) بمحافظة العاصمة مروراً بالحزام الأخضر الصادر في شأنه موافقة المجلس البلدي رقم (م ب/ ف35/369/11/2001) الوارد بالصفحة رقم (187) ضمن محضر المجلس البلدي رقم (11/2001) بتاريخ 16/6/2001 . 
- القيام بإنشاء وتشيد وبناء القناة المائية وكل ما يتعلق بدفن أجزاء من البحر (مدن صغيرة داخل البحر) وكذلك بشق القنوات والممرات المائية والمصارف والسدود والجسور وتشييد المراسي وأحواض اليخوت وقوارب النزهة أو الصيد أو غيرها من المرافق البحرية الخاصة بأغراض الشركة. 
- القيام بإنشاء الأبراج (شقق) والفلل والشاليهات وبيعها أو تأجيرها على المواطنين أو موظفي الدولة أو الجهات الرسمية أو الهيئات أو النقابات أو الجهات الخاصة واستيفاء أثمانها نقداً أو بالأقساط الخاصة بأغراض الشركة وكل ذلك مع مراعاة أحكام القوانين السارية في هذا الصدد في دولة الكويت. 
- القيام بإنشاء وإدارة المدينة الرياضية من ملاعب بولينغ وتنس واسكواش ونوادي صحية وكذلك البحيرات الصناعية وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للصناعة خاصة بالألعاب المائية ومدينة الألعاب المائية والتلفريك ودولاب هوائي ومتنزهات وممشى وأماكن لممارسة رياضة ركوب الدرجات التي تخدم أغراض الشركة. 
- القيام بإنشاء المطاعم والمقاهي البويتات والسكك القديمة وما تحتويه من محلات تجارية وأسواق تراثية ومواقف للسيارات خاصة بالمشروع.
- القيام بإنشاء وإدارة صالات للمعارض والفنون والمسارح ودور السينما ومعارض للفنون التي تخدم أغراض الشركة.
- القيام بصيانة العقارات والمرافق والأنشطة التي قامت الشركة بإنشائها. 
- القيام بإدارة كافة العقارات والمرافق والأنشطة التي قامت الشركة بإنشائها. 
- القيام بمختلف أنواع البناء وذلك لحسابها وكذلك استيراد جميع المواد المتعلقة بالعقارات والمتفرعة عنها أو اللازمة لها (الخاصة بالمشروع).
- القيام بأعمال المقاولات الإنشائية والمقاولات المتعلقة بالملاحة والأعمال البحرية والأعمال الكهربائية والميكانيكية وعلى وجه العموم القيام بكافة أنواع المقاولات سواء مباشرة أو بالمشاركة مع شركات المقاولات الأخرى أو تمثيلها (الخاصة بالمشروع).
يكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج ولها أن تنشيء أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها. 
- تملك وبيع وشراء العقارات والأراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل دولة الكويت وخارجها وكذلك إدارة أملاك الغير وكل ذلك بما لا يخالف الأحكام المنصوص عليها في القوانين القائمة وما حظرته من الإنجاز في قسائم السكن الخاص على النحو الذي نصت عليه هذه القوانين. 
- تملك وبيع وشراء أسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة داخل دولة الكويت وخارجها. 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi