A+ A-
10أكتوبر
«الجودة» للخضار والفواكه تعقد عموميتها التأسيسية

قال رئيس المجلس التأسيسي رئيس الجمعية العمومية التأسيسية لشركة الجودة الكويتية للمواد الغذائية والخضار والفواكه عبدالله أبورقبة إن حلم تأسيس الشركة تحول بعد عامين من العمل من فكرة إلى شركة مساهمة رأسمالها 2.1 مليون دينار، ولديها طموح لأن تصبح أكبر شركة خضروات في الكويت، مؤكداً أنها ستدخل السوق بطريقة حديثة، وتحاول أن تحل بشكل جزئي مشكلة قلة جودة الخضروات وارتفاع أسعارها، كما تهدف إلى خدمة المزارعين الذين يقعون ضحية، فرغم أنهم ينتجون منتجات جيدة، فإنها تُشترى منهم بسعر بخس وتباع في الجمعيات من قبل وسطاء بأسعار مرتفعة، وبذلك يتضرر المستهلك والمزارع.

جاء ذلك خلال تصريحات صحافية على هامش العمومية التأسيسية للشركة أمس، التي ترشح فيها كل من عبدالمحسن عبدالوهاب بولند وعبدالله سلطان أبورقبة وسالم حزام الدوسري ومشاري عبدالغني الغنيم ووليد جاسم العميري وفهد جواد الأربش وعدنان عبدالوهاب الرفاعي لعضوية مجلس الإدارة.

وقال أبورقبة إن شركة الجودة ستكون الوسيط الجديد لحل هذه المشكلة بأسعار جيدة لمنتجات ذات جودة، موضحاً أن رأسمال الشركة مدفوع بالكامل، لكنها متوجهة إلى زيادة رأس المال في السنة المقبلة، وستكون أولى خطواتها الاستثمارية شراء أصل يكون قريباً من مصدر المنتجات الزراعية لتقليل الكلفة واختيار المنتجات بعناية أكثر، فكل الشركات قسائمها وأصولها بعيدة في الشويخ أو العارضية بعيداً عن الوفرة مصدر الإنتاج.

ولفت إلى أن هذا القطاع ليس فيه منافسون، فهو عبارة عن مجموعات أفراد لديهم مؤسسات فردية تدار بطريقة شعبية، لكن شركة الجودة هي شركة مساهمة طموحة ستستخدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، وبحكم خبرة أعضاء إدارتها وملاءتها المالية، ستقدم منتجات للزبون بأرخص الأسعار. كما ستدخل الشركة إلى كل الجمعيات التعاونية من خلال السعي للاستفادة من البرتوكول الموجود بين اتحاد الجمعيات التعاونية ووزارة الشؤون، إذ عقدت الشركة عدة اجتماعات في الفترة السابقة، لتمكينها من الدخول إلى جميع «التعاونيات». وأشار إلى أن «الجودة» ستستهدف شريحة المطاعم، كما أن هناك شركات مطاعم شريكة في الشركة.

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi