A+ A-
7أكتوبر
لإدخال تحسينات على «التداول والرقابة» تتوافق مع متطلبات تطوير السوق
«البورصة»: إلغاء الأوامر القائمة في نظام التداول اعتباراً من 13 الجاري

أعلنت بورصة الكويت أنه سيتم إلغاء الأوامر القائمة في نظام التداول الآلي اعتباراً من 13 الجاري، نظراً لتطبيق المرحلة الثالثة من مشروع تطوير السوق.

وعزت مصادر مطلعة، لـ «الجريدة»، ذلك الإلغاء في هذا الوقت المحدد إلى إجراء عملية تطوير وتحديث لنظام التداول في البورصة، ونظام الرقابة الآلي «SMART» المعمول به بما يتوافق مع التطبيقات الحديثة والتطورات التي شهدتها البورصة بعد تدشين الدفعة الأولى من المرحلة الثالثة من عملية تطوير السوق المالي.

وقالت المصادر إن التعديلات الأخيرة التي تمت على آليات التداول في البورصة استدعت إجراء تحديثات على نظام التداول المعمول به، بما يتوافق مع متطلبات كل مرحلة من مراحل تطوير السوق المالي، مبينة أن التحديثات الجارية على النظام تمثل إضافة جديدة للبورصة، مما يدفع إلى تعزيز رؤية إدارة السوق القائمة على توفير وتفعيل كل الآليات حتى تقدم البورصة خدماتها ومنتجاتها لكل المتعاملين على مستوى عالٍ من الشفافية والتطور التكنولوجي بما يلبي احتياجات السوق، ويحقق وجود سوق أوراق مالية يلتزم بتحقيق العدالة والمساواة في الفرص المتاحة بين جميع المتعاملين فيه.

تنبيهات جديدة

وذكرت أنه يصار إلى إدخال تعديلات جديدة على النظام المعمول به «عن طريق تطويره وإضافة تنبيهات جديدة يمكن من خلالها رصد أي سلبيات تؤثر على سلامة التداول في البورصة، وذلك بعد إجراء تعديلات على نظام الضمان المالي المعمول به وقواعد التداول، بإدخال تعديلات تكشف عن أي خروقات قد تتم ضن مجريات التداول»، مشيرة إلى أن عملية التحديث جارية حتى الانتهاء من تطبيق كل مراحل تطوير البورصة.

وأشارت المصادر إلى أن التعديلات التي تمت ستساعد في مواءمة الأنظمة المعمول بها في البورصة مع التحديثات التي تمت على آليات التداول بالسوق، علماً بأن تلك التحديثات قائمة حتى الانتهاء من عملية تطوير السوق في عام 2020.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi