A+ A-
7أكتوبر
مينا كابيتال 0 % 70
عموميتها توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة %7.5 من القيمة الاسمية للسهم
«مينا كابيتال»: نمو الأرباح 25% مع أداء قوي للمحفظة الاستثمارية

كشف رئيس مجلس الادارة لشركة مينا كابيتال القابضة باسل كنعان ان المحفظة الاستثمارية للشركة حافظت على أدائها القوي، مما أدى إلى نمو الأرباح بنسبة %25 على أساس سنوي، مشيرا الى ان النسبة العظمى من هذه الأرباح ناتجة من محفظة الشركة المدرة للدخل، والتي أدت أداءً جيداً ووزعت أرباحا بشكل منتظم.

واضاف كنعان على هامش انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة، والتي عقدت صباح امس، ان الأرباح الناتجة عن التخارجات شكلت نسبة %29 من أرباح السنة، لافتا الى ان مؤشر S&P 500 سجل مكاسب بلغت %9.78، في حين سجل مؤشر MSCI World & HFR (مؤشر صندوق التحوط) عوائد بنسبة %3.4 و(%3.05) على التوالي خلال هذه الفترة.

واشار كنعان الى ان الشركة تواصل عن كثب متابعة التطورات الاقتصادية العالمية واتجاهات الاستثمارات الناشئة وتقييم تأثيرها على محفظتنا واستراتيجيتنا الحالية للسنوات المقبلة. وتشمل بعض الاتجاهات الأكثر بروزًا، تنامي زيادة رؤوس الاموال المتعثرة، زيادة الاحتياطيات المالية ورؤوس الأموال غير المستغلة في العقارات وتطور الأسواق الثانوية للأسهم الخاصة. لذلك، نحن انتقائيون للغاية في ما يخص استثمارات الأسهم الخاصة.

وتابع تتطلب المحفظة الاستثمارية المتنوعة للشركة أن تقوم بتحديد وقياس وتجميع ومراقبة وإدارة المخاطر بشكل فعال، وأن تقوم بتوزيع رأس المال على أعمالها بشكل مناسب. ونظرا لحجم الشركة وعملياتها التجارية، فإن الشركة لديها إطار إداري مناسب لإدارة الخطر فيها وذلك لتحديد والتعاطي مع الأخطار المحتملة أمام الشركة.

واضاف كنعان تمتلك مينا كابيتال محفظة استثمارية في محافظ متوازنة تجمع بين استثمارات إستراتيجية رأسمالية تستهدف معدل نمو قصير إلى متوسط المدى واستثمارات مدرة للدخل لضمان عوائد مستقرة للشركة مع الحفاظ على وضع السيولة لديها. ولا تزال الشركة تعمل على تقييم الفرص الاستثمارية المقدمة من قبل شركات وشركاء إستراتيجيين. وقد استثمرت مينا كابيتال القابضة والتزمت تعاقديا بنسبة 114% من رأس المال المدفوع في إستثمارات واعدة تماشياً مع السياسة الاستثمارية للشركة كما في 31 مارس 2019.

هذا وقد وافقت الجمعية العامة العادية وغير العادية على جميع البنود الواردة في جدول اعمالها عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2019، والتي جاء ابرزها الموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة %7.5 من القيمة الاسمية للسهم (اي بواقع 7.5 فلوس للسهم الواحد). كما جرت الموافقة على مكافأة اعضاء مجلس الادارة والبالغة 5.500 دينار عن نفس السنة. بالاضافة الى انتخاب مجلس ادارة جديد بالتزكية للسنوات الثلاث القادمة وهي: شركة الاستثمارات الوطنية، الشركة العالمية للبنية التحتية القابضة، شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية، شركة البوابة الوطنية للتجارة العامة والمقاولات.

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi