A+ A-
17سبتمبر
6 شركات مهتمة بترخيص المشغّل الافتراضي

أوضحت هيئة تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن نحو 6 شركات أبدت اهتمامها حتى الآن بالحصول على رخصة المشغل الافتراضي، التي طرحتها أخيراً، لافتة إلى أن هذه الشركات تتوزع بين شركات محلية وأخرى عالمية.
وبيّنت أن بعضها استوفى الشروط المطلوبة، في حين أن بعضها الآخر تحتاج إلى شروط أخرى ينبغي أن توفرها قبل تقديم طلباتها رسمياً في الفترة المقبلة، مرجحة أن تتوضح الصورة بشكلها النهائي بحلول نهاية الشهر الجاري.
من ناحيته قال رئيس قطاع السوق والمنافسة في «الهيئة»، عامر حيات في تصريح لـ«الراي»، إنه سيتم الإعلان عن الشركات الفائزة التي قد تكون واحدة أو أكثر بحلول شهر فبراير المقبل، مبيناً أن الرخصة تشمل كل خدمات الاتصالات في السوق المحلي، على أن تقدم بالتعاون مع الشركات المشغلة في السوق أي «زين» و«Viva» و«Ooredoo».
وتابع أن بدل الحصول على الرخصة هو 10 آلاف دينار سنوياً، بإجمالي 150 ألف دينار على مدى 15 عاماً، وهي الفترة التي ستمنح الرخصة للعمل على أساسها.
وكشف حيات أن «الهيئة» تتقاضى من الشركات المشغلة الثلاث نحو 6 دنانير عن كل خط موضوع في الخدمة، مؤكداً أنها ستتقاضى المبالغ نفسها من أي مشغل افتراضي يفوز بالرخصة، مشدداً على أن هدفها الأساسي تعزيز وتطوير قطاع الاتصالات في الكويت، ومنح العملاء فرصة الحصول على أفضل الخدمات في هذا الإطار.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi