A+ A-
10سبتمبر
بورصة + 1.67 % 305
بورصة الكويت تستعد لطرح المشتقات المالية ضمن المرحلة الرابعة للتطوير

قالت بورصة الكويت أنه سيتم طرح المشتقات المالية ضمن المرحلة الرابعة من خطة تطوير السوق التي كانت بورصة الكويت قد أطلقتها عام 2017 بالتعاون مع هيئة أسواق المال، والشركة الكويتية للمقاصة.

وأوضحت البورصة في بيان، اليوم الثلاثاء، أنها ستقوم بإعداد دراسة متكاملة حول منتجات المشتقات المالية مع شركات الاستثمار والأطراف المعنية.

ونظمت بورصة الكويت ورشة استطلاع رأي تناولت سوق المشتقات المالية، ضمن إطار جهودها المتواصلة لتطوير أسواق رأس المال في البلاد، وشارك في الورشة ممثلين عن شركات الاستثمار المدرجة وغير المدرجة وشركات الوساطة.

وقالت رئيس قطاع الأسواق بالتكليف: "إن تداول المشتقات المالية سيؤدي دوراً محورياً في تطور السوق الكويتي، وسيستقطب مجموعة أوسع من المستثمرين، وسيرتقي بمكانة البورصة إقليمياً ودوليا".

وأضافت نورة العبدالكريم، أن إدارة البورصة تمكنت خلال السنوات الماضية من إحداث فارق كبير في بورصة الكويت، منوهة بالمضي بخطى ثابتة في رحلة النمو والريادة.

وتابعت: "نعمل دوماً على توسيع قائمة المنتجات والخدمات التي نقدمها وتطوير بيئة جاذبة للسيولة من خلال إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة، ونسعى بشكل دؤوب إلى المساهمة في تطوير اقتصاد الكويت، والمشاركة في تحقيق الأهداف التنموية للدولة".

وطبقاً للبيان، يُعد هذا الاجتماع واحداً من سلسلة اجتماعات تحرص من خلالها بورصة الكويت على تعزيز مبدأ التواصل والشفافية مع المشاركين بالسوق، وتقديم خدمات ومنتجات ذات مستوى عالمي عن طريق استطلاع رأي الجهات ذات الصلة، ومناقشتهم بخطط ومقترحات تطوير السوق مثل طرح خدمات ومنتجات جديدة.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi