A+ A-
4سبتمبر
الفارسي لـ الجريدة: لا التزامات مالية خلال فترة التصفية
تمديد أجل تصفية «المقاصة العقارية» 6 أشهر

وافقت الجمعية العمومية للشركة الكويتية للمقاصة العقارية على تمديد أجل تصفية الشركة فترة أخرى، بغية إنهاء بعض المطالبات العمالية.

وتم تمديد فترة التصفية مدة 6 أشهر، تبدأ من تاريخ انتهاء التصفية في 27 أغسطس 2019، وتستمر حتى 26 فبراير 2020، في حين وافقت العمومية على إعادة تعيين محمد السلطان مصفياً للشركة مدة مماثلة دون أجر.

من جهته، أكد أمين صندوق الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار أحمد الفارسي، الذي ترأس الجلسة، أنه لن تكون هناك التزامات مالية خلال فترة التصفية المقبلة.

وأوضح الفارسي أنه تم الانتهاء من كل إجراءات التصفية، وأيضاً تم الانتهاء من المطالبات والالتزامات المالية العمالية على الشركة، لكن الأمر يتطلب إغلاق القضية المرفوعة في السابق من أحد العاملين، التي تمت تسويتها والانتهاء منها.

يذكر أن المقاصة العقارية تم إنشاؤها عام 2004، لكن واجهت العديد من المشاكل والمعوقات، مما تسبب في توقفها عن العمل، وتآكل جزء كبير من رأس المال، وكان من أبرز تلك المعوقات هو عدم إلزامية التعامل معها.

وكان رأسمال المقاصة العقارية تآكل بنسبة كبيرة جداً، إذ إن المتبقي منه حالياً يبلغ 360 ألف دينار، من أصل 1.20 مليون دينار.

وطالب في السابق العديد من المساهمين بتصفية الشركة فور اكتشاف عدم قدرتها على العمل، وعدم الانتظار إلى حين تآكل رأس المال، لكن تلك المطالبات لم تجدِ نفعاً واستمرت الشركة دون عمل مع وجود مصاريف وتكاليف عالية، مما أدى إلى تأكل رأس المال.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi