A+ A-
8أغسطس
الرحلات إلى الولايات المتحدة مباشرة من «T4» اعتباراً من اليوم
الشركة تستحوذ على 36% من الحصة السوقية محلياً
العوضي: 38 طائرة أسطول «الكويتية» بحلول 2026

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية المهندس كامل العوضي تسيير الشركة كل رحلاتها المتجهة إلى الولايات المتحدة الأميركية من مبني الركاب "T4" اعتباراً من اليوم.

وقال العوضي، في بيان صحافي للشركة أمس، إن إعادة الخط المباشر من الكويت إلى الولايات المتحدة جاء عبر تعاون وجهود مضنية بين إدارة الطيران المدني ووزارة الداخلية وشركة الخطوط الجوية الكويتية من جهة والجانب الأميركي من جهه أخرى، مؤكداً أن التغير الجذري والإنجازات التي تشهدها الكويتية تمّا بتعاون بين الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة والموظفين جميعاً.

وأوضح أن التعاون المستمر والمثمر بين الجهات العاملة في مطارات الكويت وعلى رأسها إدارة الطيران المدني ووزارة الداخلية عززت من وضع الشركة خلال الفترة الماضية خصوصاً بشأن افتتاح المبنى الجديد للكويتية "مبنى الركاب T4"، متمنياً أن يظل على نفس مستوى الرقي في الخدمة للمسافرين.

وذكر أن الخطوط الكويتية لديها في الوقت الراهن 25 طائرة يتم العمل من خلالها في كل الوجهات والرحلات من وإلى مطار الكويت، مبيناً أن الشركة عملت خلال الفترة الأخيرة على مراجعة الخطة بعد أغسطس 2018 وتم تغيير أنواع الطائرات وأعدادها.

وأوضح أن الشركة سيكون لديها 38 طائرة بتاريخ 2026، وسوف تتسلم 3 طائرات جديدة في أغسطس وأكتوبر ونوفمبر 2019، أما في 2020 فسوف نتسلم 5 طائرات (أيه 320)، مشيراً إلى أن الشركة عمدت إلى تأجيل تسلم 15 طائرة (350) وتوزيع فترة التسلم على فترات زمنية متباعدة للحفاظ على خطوات النمو في الشركة دون تسرع أو أخطاء.

وأضاف العوضي أن "الكويتية" سوف تتسلم طائرة جديدة في 21 الشهر الجاري تليها طائرتان عام 2019، مؤكداً أن تلك الطائرات ستزيد عدد رحلات الكويتية إلى وجهاتها الاعتيادية، ووجهات منتظمة مثل دبي وزيادة وجهات جديدة للشركة.

وفيما يتعلق بالوجهات التي دشنت "الكويتية" العمل فيها، قال إن الشركة دشنت خطوطاً جديدة إلى عدة بلدان أبرزها أربعة خطوط يومية إلى مطارات إسطنبول وصبيحة وطرابزون وبودروم في تركيا، إضافة إلى خط لملقا في إسبانيا ونيس في فرنسا.

وذكر أن "الكويتية" تشهد في المرحلة الراهنة تطوراً إيجابياً وملموساً على العديد من الصعد، مؤكداً أن هناك لجنة بالشركة تحت اسم (لجنة التطوير) تجتمع شهرياً لمراجعة عمليات التطوير التي تم الانتهاء منها لتحسن الخدمات في الشركة لركاب الكويتية.

وعن الجديد في عمليات التطوير التي تشهدها الشركة، بين العوضي أن الخطوط الكويتية وضعت خطة أطلق عليها (خطة الصيف) تعمل على تسهيل وتحسين الخدمة منذ بداية مشوار الراكب بأسرع طريقة ووقت سواء لخطوات الحجز وتفضيل الوجبات كذلك أثناء الرحلة يتم تغير الوجبات بناء على طلب الراكب وكذلك خدمات الاتصال والإنترنت.

وأفاد بأن لدى الشركة قسماً خاصاً للدراسات في الدائرة التجارية للبحث وتحديد الوجهات المرغوبة للمسافر الكويتي وبناء عليه يتم تحديث الجهات وفق آخر الإحصائيات الواردة من الدائرة، مبيناً أن الأسعار تعتمد على الوجهات والضغط على الطائرة إذ تحدد الشركة آلية معينة سواء بالنسبة للربح والخسارة في الوجهات الجديدة وفقاً لرغبة المسافر على متن الكويتية.

وبشأن المنافسة، قال العوضي، إن "الكويتية" تستحوذ على 32 إلى 36 في المئة من الحصة السوقية المحلية وتعمل وفق آلية السوق، مؤكداً أن الشركة تسعى إلى الحصول على أكبر حصة من سوق السفر بناء على مقومات الشركة وأدائها أخيراً.

وشدد على أن المواطن الكويتي هو من سيحدد الحصة السوقية للكويتية في السوق وفقاً لما يتم تحقيقه من إنجازات على أرض الواقع.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi