A+ A-
28يوليو
بورصة + 12.07 % 650
"كامكو" توقع عقد إدارة اكتتاب المواطنين في شركة بورصة الكويت

وقعت هيئة أسواق المال اليوم الأحد، مع شركة كامكو للاستثمار عقد إدارة طرح أسهم شركة بورصة الكويت للأوراق المالية لاكتتاب المواطنين بنسبة 50 بالمائة من رأسمال الشركة.

وذكر بيان الهيئة، أن عقد الخدمات المقدمة من قبل "كامكو" يشمل إعداد نشرة الاكتتاب ودعوة جميع المواطنين الكويتيين المسجلة أسماؤهم في الهيئة العامة للمعلومات المدنية في يوم الاكتتاب.

كما تشرف الشركة على عملية تخصيص الأسهم التي لم يتم سداد قيمتها للهيئة بما يضمن تغطية 50 بالمائة المخصصة للمواطنين بالكامل وفق الآليات والإجراءات التي سيتم الإعلان عنها.

وتعتبر هذه المرحلة هي الثانية من مراحل خصخصة بورصة الكويت للأوراق المالية، حيث قامت الهيئة في 14 فبراير/ شباط الماضي، بالانتهاء من المرحلة الأولى من خصخصة الحصة البالغة 44 بالمائة من رأسمال شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، بترسية المزايدة على التحالف المكون من كل من بورصة أثينا وشركة الاستثمارات الوطنية وشركة الأولى للاستثمار ومجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار.

فيما قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالاكتتاب في الحصة البالغة 6 بالمائة من رأسمال شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، المخصصة للجهات العامة.

وكان تحالف شركة المجموعة الثلاثية العالمية للاستشارات، وشركة كامكو للاستثمار، وشركة أوليفر وايمان، هو مستشار مزايدة خصخصة البورصة.

ويشمل مشروع خصخصة بورصة الكويت تخصيص نسبة لا تقل عن 6 بالمائة ولا تزيد عن 24 بالمائة لصالح الجهات العامة التي يحق لها تملك الأسهم وتؤول النسبة التي لم يُكتتب فيها إلى المستثمر الفائز.

كما يتم تخصيص نسبة لا تقل عن 26 بالمائة ولا تجاوز 44 بالمائة لتكتتب فيها الشركات المسجلة في سوق الكويت للأوراق المالية مع مشغل عالمي للبورصات أو مشغلاً عالمياً منفرداً، إضافة إلى 5 بالمائة تُخصص للاكتتاب العام لجميع المواطنين.

يُذكر أن كامكو سجلت أرباح خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 577,67 ألف دينار، مقابل 101.26 ألف دينار في الربع المقارن من 2018، بارتفاع 470.5 بالمائة.

وبحلول الساعة 12:05 بتوقيت الكويت، ارتفع سهم كامكو بنسبة 3.72 بالمائة، إلى سعر 97.6 فلس وهو أعلى سعر منذ ديسمبر/ كانون الأول 2016.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi