A+ A-
7يوليو
الوطني استثمار 0 % 400
الحمد: نفتخر بتضافر جهودنا الاستشارية ودورنا الريادي لمصلحة البنك
«الوطني للاستثمار» ضمن مديري إصدار أوراق رأسمالية دائمة لـ «برقان» بقيمة 500 مليون دولار

أعلنت شركة «الوطني للاستثمار» دورها الريادي ضمن مديري إصدار الأوراق المالية الرأسمالية الدائمة بقيمة 500 مليون دولار لمصلحة بنك برقان، التي تعتبر من الشريحة الأولى لرأس المال، وبعائد يبلغ 5.75 في المئة وقابلة للاسترداد بعد مرور خمس سنوات من تاريخ الاصدار.

وقالت «الوطني للاستثمار» في بيان صحافي أمس، إن الإصدار يشكّل التزاماً مباشراً وغير مشروط وغير مضمون ومساند من مجموعة بنك برقان، في حين يعد بنك برقان ثاني أكبر بنك تقليدي في الكويت وحاصل على التصنيف الائتماني «A3» من شركة موديز لخدمات التصنيف، و»BBB+»من شركة ستاندرد آند بورز لخدمات التصنيف و «A+» من شركة «فيتش» لخدمات التصنيف.

ولفتت إلى مشاركة كل من بنكي «HSBC» و»JP Morgan» كمنسقين عالميين للإصدار، في حين عمل كل من شركة الوطني للاستثمار، وبنك ABC، وبنك Citi، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبو ظبي الأول، وبنك HSBC، وبنك JP Morgan وبنك Standard Chartered كمديرين مشتركين للإصدار.

وذكرت أن عملية الإصدار شهدت طلباً قوياً من قاعدة متنوعة لمستثمرين محليين ودوليين، إذ تجاوز إجمالي الطلبات 2.2 مليار دولار أو ما يعادل x4.4 أضعاف قيمة الإصدار، والتي سمحت بتوزيع متوازن، وعلى الأخص، تم تخصيص الأوراق المالية للمستثمرين عبر الشرق الأوسط (51 في المئة)، آسيا (22 في المئة)، أوروبا (26 في المئة)، والحسابات الخارجية للولايات المتحدة (1 في المئة).

وأوضحت أنه تم إصدار الأوراق المالية لإدارة رأسمال البنك والسيولة طويلة الأجل وفقاً لمتطلبات بازل 3 والمتطلبات التنظيمية لبنك الكويت المركزي.

وأضافت شركة الوطني للاستثمار أن عملية تسعير الأوراق المالية تمت بأسلوب تنافسي، إذ تم تحديد السعر عند 100 في المئة بعائد 5.75 في المئة مما يعادل 400.7 نقطة أساس فوق عائد سندات الخزينة الأميركية المستحقة بعد 5 سنوات.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار فيصل الحمد قائلاً: «نفتخر بتضافر جهودنا الاستشارية لمصلحة مجموعة بنك برقان في هذا الإصدار الدولي، ويعد استقبال المستثمرين القوي شهادة على سمعة البنك وجاذبيته العالمية في أسواق رأسمال الدين والطلب المستمر للإصدارات الكويتية من المستثمرين الدوليين بشكل عام».

من جانبه، قال المدير العام ورئيس قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في شركة الوطني للاستثمار راني سلوانس: «يعكس الطلب الهائل من قبل المستثمرين الكويتيين أهمية السوق الكويتي في دعم الإصدارات الإقليمية والعالمية على حد سواء، كما يعكس قدرة شركة الوطني للاستثمار على تنفيذ المعاملات العالمية بأعلى مستويات الجودة والاحترافية ».

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi