A+ A-
2يوليو
تشكيل فريق متخصص برئاسة زياد الفليج لإنجاز الإجراءات
ترسية مناقصة إدارة اكتتاب «البورصة» يوليو الجاري

أفادت مصادر مطلعة، أن هيئة أسواق المال حددت يوليو الجاري موعداً لإعلان نتيجة المناقصة المقررة لإدارة عملية طرح الاكتتاب العام لـ 50 في المئة من رأسمال شركة البورصة.

وأوضحت المصادر أن هناك 4 شركات تقدمت للمنافسة على إدارة الحصة المتبقية من رأسمال شركة البورصة التي تمثل حصة المواطنين، مشيرة الى أنه تم تشكيل فريق متخصص برئاسة رئيس قطاع الاشراف زياد الفليج لاستكمال الإجراءات المتبقية من عملية تدقيق كل العطاءات المقدمة من الشركات المتنافسة، اذ ينبغي على الجهات المتقدمة تقديم عرض مالي وآخر فني، وبعد الانتهاء من كل الإجراءات سيتم عرض الملفات على مجلس مفوضي هيئة الأسواق للاعلان النهائي عن الشركة الفائزة بإدارة عملية الطرح.

وبينت أن الإجراءات المتعلقة باستكمال ملف خصخصة السوق المالي تسير وفقا للجدول الزمني الموضوع من هيئة أسواق المال، لافتة الى أنه لن يتم اعتماد سياسة اختيار أقل الأسعار عند فض المظاريف، ولن يتم النظر إلى العطاء المالي إلا بعد الاطلاع على العطاء الفني واختيار الأفضل من بين كل العطاءات المقدمة.

وأكدت المصادر أن الهيئة نجحت في تقديم نموذج ناجح لمشاريع الخصخصة في الكويت بدرجة عالية من الشفافية والمهنية، اذ تحرص على إمكان إنجاز عملية الطرح قبل نهاية العام الحالي، أو خلال الربع الأول من عام 2020 على أقصى تقدير.

وكانت هيئة أسواق المال طرحت مناقصة إدارة طرح أسهم شركة بورصة الكويت للأوراق المالية للاكتتاب العام في 2 يونيو الماضي، على أن يكون تاريخ الإقفال 16 من الشهر ذاته، في حين تقدر الكفالة الأولية للمناقصة بـ 1 في المئة من القيمة الإجمالية للعطاء، صالحة مدة 90 يوماً من تاريخ الإقفال.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi