A+ A-
30يونيو
العصيمي: استمرار العمل لتحسين البنية التحتية وتبسيط العمليات
الحميضي: ترقية البورصة على مؤشر «إم إس سي آي» علامة بارزة

وصف رئيس مجلس إدارة شركة بورصة الكويت حمد الحميضي ترقية شركة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال "إم إس سي آي" لبورصة الكويت ضمن مؤشر الأسواق الناشئة بالعلامة البارزة في نهج التطوير الذي تتبعه الشركة مما يعزز مكانة الدولة على خريطة الاستثمار العالمية.

وقال الحميضي في كلمة على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت أمس، "نحن فخورون بأن خططنا التوسعية أدت إلى إدراج بلدنا ضمن المؤشرات العالمية وستكون هذه الترقية بمنزلة دفعة لأسواق المال المحلية ستساهم في تدفقات للاستثمارات الأجنبية وتحسين السيولة وبيئة الاستثمار في البلاد".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي بالتكليف في الشركة محمد العصيمي في كلمة مماثلة، إن تصنيف البورصة إلى سوق ناشئ من "إم إس سي آي" ثمرة للدور الفاعل الذي تقوم به في تعزيز كفاءة الأسواق وشفافيتها وزيادة السيولة وتعزيز ثقة المستثمرين.

وأكد العصيمي استمرار العمل لتحسين البنية التحتية وتبسيط العمليات ومواءمة معايير السوق مع أفضل الممارسات العالمية.

وذكرت البورصة أن الترقية جاءت نتيجة لجهود التطوير الشاملة التي بذلتها هيئة أسواق المال وبورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة خلال السنوات الماضية.

وأشارت إلى أن مزايا الترقية والانضمام إلى مؤشرات الأسواق الناشئة تكمن في تحسين كفاءة السوق وتنويع قادة المستثمرين وتشجيع مشاركة المستثمرين ذوي الخبرة في الجمعيات العمومية وتدفق الاستثمارات الأجنبية وزيادة السيولة فضلا عن زيادة جاذبية سوق رأس المال.

وكانت شركة مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال أعلنت عن ترقية الكويت إلى سوق ناشئ وتعد هذه الترقية الثالثة للبلاد إلى سوق ناشئ بعد الترقية في مؤشر ستاندرد آند بورز داو جونز في ديسمبر 2018.

وبينت البورصة أن المراحل والأوزان تمت فيما يتعلق بـ "فوتسي راسل" على مرحلتين الأولى والثانية تمتا في ديسمبر 2018 ووزن المؤشر فيهما 0.94 في المئة كما في 31 مايو 2019 ومرحلة "ستاندرد آند بورز داو جونز" فتتم على مرحلة واحدة في 23 سبتمبر 2019 ووزن المؤشر المتوقع 0.56 في المئة.

وأضافت "أما مؤشر مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال "إم إس سي آي" فسيتم على مرحلة واحدة في مايو 2020 ووزن المؤشر المتوقع 0.5 في المئة".

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi