A+ A-
20يونيو
«شركات الاستثمار» يصدر عدداً جديداً من مجلة «المستثمر»

صدر عن اتحاد شركات الاستثمار العدد رقم 6 (يونيو2019) لمجلة «المستثمر»، حيث تناول رئيس الاتحاد صالح السلمي في الافتتاحية شرح جوانب عدة مهمة تخص خطة الكويت للتطوير الاستراتيجي والتنمية الشاملة حتى 2035، مشيرا الى أن الكويت تقف على أعتاب مرحلة تنموية مهمة.

وضمن هذا الإطار، نقلت المجلة عن الخبير الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في معهد التمويل الدولي، ضرورة اعتماد الاقتصاد الكويتي في جزء كبير من خطته على قدرته على التنويع في تدفقات الإيرادات واجتذاب الاستثمار الأجنبي والنمو في القطاع الخاص.

وتطرقت المجلة الى ضرورة تنويع الاقتصاد الوطني ضمن استراتيجية التنمية الوطنية في الكويت، من خلال مقابلة مع الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الوطني للتخطيط والتنمية د.خالد مهدي، والذي استعرض المشاريع القادمة بقيادة القطاع الخاص ومشروع المنطقة الشمالية لمدينة الحرير والتعديلات المقترحة على قانون الخصخصة وقانون الإفلاس والفرص المتاحة للمستثمرين المحليين والأجانب.

وأعقبت المجلة هذه المقابلة بأخرى مع مؤسسة مشروع «كفو» للثروة البشرية د.فاطمة الموسوي، حول تطوير اقتصاد الكويت المستقبلي من خلال شبابها.

وغطى العدد كذلك، اهتمام الكويت المتزايد بالاستثمارات الثنائية في مجالات جديدة، مع التركيز على التجارة مع تركيا، حيث ارتفع حجم التجارة بين تركيا والكويت بنسبة 140% في العقد الأخير. كما تطرق العدد إلى أخبار متفرقة أخرى شملت تبني الكويت للاقتصاد الرقمي، حيث أورد انها قطعت فيه شوطا عريضا. كذلك، ناقش العدد أرصدة الطاقة العالمية، حسبما عرضته الوكالة الدولية للطاقة من حيث إمدادات الطاقة ونسب استهلاكها، في 150 دولة ومنطقة من أكبر الدول المنتجة للطاقة.

وقد أغلق العدد على دراسة مقدمة من د.فريد ليان، وهو كاتب وخبير اقتصادي عربي، تناولت نشأة وتطور أزمة الرهن العقاري العالمية في العقد الماضي، وأثرها على اقتصادات العالم شاملة دول الخليج العربي على نحو العموم، والكويت على وجه الخصوص.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi