A+ A-
18يونيو
تأسيس شركة مساهمة لترويج المنتج الزراعي

كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون بوزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، أن أبرز بنود بروتوكول التعاون الذي سيوقّع قريباً بين الوزارة واتحادي الجمعيات والمزارعين إنشاء شركة مساهمة لترويج وتوفير المنتج الزراعي الكويتي داخل التعاونيات.

وأكد شعيب لــ "الجريدة" أنه انطلاقاً من حرص الوزارة على وتوفير دعم المنتج الوطني، وسد احتياجات عموم المستهكلين ومرتادي الجمعيات من المواد الأساسية من الخضراوات تم الاتفاق على توقيع بروتوكول التعاون السالف ذكره، مشيراً إلى أن البروتوكول يضمن توفير المنتج الزراعي الكويتي بأسعار مناسبة وجودة عالية وفقاً للمعايير المعتمدة بالهيئات المختصة بهذا المجال.

وأوضح أنه من خلال البروتوكول "سوف نعمل على توحيد أسعار الخضراوات في الجمعيات التعاونية كافة، مع تحديد هامش محدد للربح، فضلاً عن إنشاء نظام ربط آلي بين الوزارة واتحادي الجمعيات والمزارعين، وتوفير المنتج الوطني الزراعي بأوزان تتناسب واحتياجات المستهلك".

وبين أنه "سوف يتم فرض رقابة جادة على عملية تداول المنتج الوطني الزراعي، وإشراك الهيئات الحكومية كافة ذات العلاقة في عملية الرقابة، بما يخدم المزارع والمستهلك"، لافتاً إلى أن البروتوكول، تضمن العديد البنود التي من شأنها، دعم الإنتاج الزراعي الكويتي، والمشاركة الفعالة في خطة الأمن الغذائي وإيصال المنتج إلى عموم المستهلكين.

مصدر الخبر: أرقام

© All Rights Reserved almowazi