A+ A-
18يونيو
Extel 2019: «هيرميس» تتصدر قائمة شركات الوساطة بالأسواق المبتدئة

احتلت المجموعة المالية "هيرميس" صدارة تصنيف "Extel Survey 2019" لشركات الوساطة في الأوراق المالية بالأسواق المبتدئة حول العالم للعام الثاني على التوالي، كما حافظت على مكانتها في المركز الثاني بتصنيف شركات الوساطة في الأوراق المالية لأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت "هيرميس"، في بيان صحافي أمس، إن هذا التتويج يأتي بعد فترة وجيزة على فوزها بجائزة المؤسسة الإعلامية "Financial Mail" لأفضل شركة بحوث في أسواق إفريقيا باستثناء جنوب إفريقيا للمرة الثانية خلال عدة سنوات، فيما يعكس نجاح خططها التوسعية بالأسواق الإفريقية.

في السياق، أوضح أحمد شمس الدين رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية "هيرميس"، أن الحفاظ على صدارة تصنيفات Extel لشركات الوساطة في الأوراق المالية يؤكد التزام المجموعة بتزويد عملائها حول العالم بأفضل المنتجات البحثية المتميزة بجودتها ودقتها الفائقة.

وقال شمس الدين، أن استمرار المجموعة المالية "هيرميس" في احتلال مراكز الصدارة بقوائم تصنيف شركات الوساطة في المنطقة يعد بمثابة شهادة قوية على الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها باعتبارها الشركة الرائدة في تقديم الخدمات والمنتجات البحثية لعملائها في الأسواق الناشئة والمبتدئة، وقدرتها على توفير الرؤى الشاملة حول أبرز توجهات ومستجدات الأسواق الرئيسية الأخرى.

وأشار إلى أن هذا التصنيف الرائد للمجموعة المالية "هيرميس" جاء بعد مرور 3 سنوات على قيام الشركة بالتوسع في الأسواق المبتدئة وترسيخ تواجدها المباشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ تغطي الشركة بالفعل بعض أسرع الاقتصادات نمواً في إفريقيا وآسيا.

وذكر أن الشركة نجحت خلال عام 2018 في التوسع بنطاق تغطية قطاع البحوث ليشمل أسواق جورجيا وبنغلاديش وموريشيوس وأوغندا وروندا وبوتسوانا، إلى جانب تعزيز تغطيتها لأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأسواق المبتدئة عبر زيادة عدد الشركات المدرجة التي يغطيها القطاع إلى أكثر من 260 شركة.

ولفت إلى أن الإشادة بمحللي المجموعة المالية "هيرميس" بالتزامن مع توسعاتها في تغطية أسواق جديدة، يعد شهادة قوية على التزام الشركة باستقطاب وتعيين الكفاءات الاستثنائية من أجل تزويد العملاء بالتحليلات السوقية الدقيقة وحلول الاستثمار المبتكرة في الأسواق التي يغطيها فريق البحوث.

من جانبه، قال علي خالبي الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية "هيرميس" في لندن، إن تلك الإشادة التي تأتي في أعقاب الفوز بجائزة أفضل شركة بحوث في أسواق إفريقيا باستثناء جنوب إفريقيا من المؤسسة الإعلامية "Financial Mail" لعام 2019 يؤكد على المقومات التي ينفرد بها قطاع البحوث بالشركة، ومن بينها سرعة الاستجابة والتحرك لتلبية الطلب المتزايد على الأفكار الجديدة واستراتيجيات الاستثمار الابتكارية وسط التحولات الجذرية المستمرة التي تشهدها مختلف الأسواق.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi