A+ A-
11يونيو
الحوطي : «الدرة» حصلت على مخصصات بـ 5 ملايين دينار لإعادة الهيكلة

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الدرة للخدمات البترولية وليد الحوطي أن الشركة تسير حاليا بنهج جديد بعد التغييرات الهيكلية الكاملة التي تمت، سواء كانت على المستوى الإداري أو المالي وحتى التشغيلي.

وقال الحوطي، لـ»الجريدة»، على هامش اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للشركة أمس، إن «الدرة» تجني حاليا ثمار الاصلاحات التي تمت خلال السنوات الأربع الماضية، مضيفا ان الشركة اضطرت إلى أخذ مخصص يبلغ نحو 5 ملايين دينار عام 2014، لاستخدامه في إعادة ترتيب أوراق الشركة.

ولفت إلى استمرار أرباح الشركة منذ عام 2016 حتى عام 2018، وجل الارباح تشغيلية، مبينا أن «الدرة» لديها 12 شركة تابعة تؤدي أداء جيدا فاق كل الخطط الموضوعة، ما عدا شركة واحدة، وجار العمل على تحديثها حاليا وإعادة هيكلتها.

وأوضح أن الشركة تنظر إلى عام 2019 كعام مفصلي لأدائها، وعلى ضوء ذلك تم عقد ذلك الاجتماع، والعمل على تخفيض رأسمال الشركة، مرجعا ذلك إلى تطبيق «الدرة» معيار «ITFRS9».

وأشار إلى الاستمرار في تعزيز ودعم مركز الشركات التابعة في المشاريع التنموية الخاصة بقطاع النفط والغاز، من خلال الحصول على التأهيلات المطلوبة لدى شركات النفط والغاز وشركات المقاولات العالمية.

وكانت الجمعية العمومية للشركة وافقت على خفض رأس المال من 28,144 الى 25,644 مليون دينار، وزيادة رأسمال الشركة من 25,644 إلى 27,144 مليونا، وتخصص الزيادة للمساهمين الحاليين أولا ومن ثم الجدد، وتفويض مجلس الإدارة بوضع الضوابط والشروط والقواعد لاستدعاء رأس المال.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi