A+ A-
2يونيو
«أسواق المال» توافق لـ «بوبيان كابيتال» على تأسيس صندوقين جديدين

أعلنت هيئة أسواق المال عن منح شركة بوبيان كابيتال الموافقة على تأسيس صندوقين استشاريين جديدين، الأول باسم الصندوق الاسلامي المدر للدخل، والثاني باسم صندوق الصكوك الاسلامية العالمي.

وأوضحت الهيئة ان الصندوق الأول (الصندوق الاسلامي المدر للدخل)، سيطرح للاكتتاب الخاص برأسمال ثابت مقداره 30 مليون دينار، وبقيمة أسمية قدرها دينار للوحدة الواحدة، على أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب بالصندوق للمشترك الواحد 100 ألف وحدة، على ان يطرح للاكتتاب 30 مليون وحدة.

وأوضح القرار أنه يجب ألا تقل مشاركة مدير الصندوق بوحداته عن مبلغ 250 ألف دينار، ولا يجوز أن يتصرف بتلك الوحدات خلال مدة إدارته للصندوق.

وستكون مدة الصندوق 5 سنوات من تاريخ قيده في سجل الصناديق لدى هيئة الأسواق، ويجوز لمدير الصندوق الحصول على موافقة هيئة الأسواق لتمديدها لفترتين اضافيتين مدة كل منهما عام واحد.

وفيما يخص الصندوق الثاني (صندوق الصكوك الاسلاميــة العالمــي)، فسيطـــرح للاكتتـــــاب الخاص برأسمال متغير تبلغ حدوده 18 مليون دولار كحد أدنى ومليار دولار كحد أقصى، وبقيمة اسمية قدرها 10 دولارات للوحدة الواحدة، على أن يكون الحد الأدنى للاشتراك بالصندوق للمشترك الواحد 5 آلاف دولا، على ان يطرح للاكتتاب 100 مليون وحدة، بواقع مليار دولار.

وأوضح القرار أنه يجب ألا تقل مشاركة مدير الصندوق بوحداته عن مبلغ 250 ألف دينار أو ما يعادلها بالدولار، ولا يجوز أن يتصرف بتلك الوحدات خلال مدة إدارته للصندوق.

وستكون مدة الصندوق 10 سنوات من تاريخ قيده في سجل الصناديق لدى هيئة الأسواق، ويجوز لمدير الصندوق الحصول على موافقة هيئة الأسواق لتمديدها لمدد مماثلة أخرى.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi