A+ A-
1يونيو
أسيكو إنشاءات 0 % 600
زيادة رأس مال الشركة إلى 14٫8 مليون دينار
عمومية أسيكو للإنشاءات وافقت على بنود جدول أعمالها

قال رئيس مجلس إدارة شركة أسيكو للإنشاءات م. أحمد الخالد ان الشركة تمكنت خلال السنوات الماضية من احتلال مكانة مرموقة في طليعة القطاع الإنشائي، من خلال تقديم حلول مبتكرة وعملية ومستدامة لخدمة القطاعات الصناعية والانشائية والسكنية، حيث تصدرت قائمة الشركات العاملة في مجال المقاولات والإنشاءات والتوريد لمواد البناء مما ساهم في تحقيقها نتائج مالية مرضية خلال السنوات الماضية ومن بينها العام 2018.

حديث الخالد جاء خلال كلمته باجتماع الجمعية العمومية للشركة، والتي انعقدت بنسبة حضور 96.9%، وأقرت جميع بنود جدول أعمالها ومن أبرزها الموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 23.92% من القيمة الاسمية للسهم، بما يعادل 23.9 فلسا للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية بلغت 3,11 ملايين دينار. كما وافقت العمومية على توزيع أسهم منحة بنسبة 14.4% من رأس المال المدفوع، أي بواقع 14,4 سهما عن كل مائة سهم، وبقيمة 1,86 مليون دينار، مع تفويض مجلس الإدارة بالتصرف بالكسور إن وجدت.

وأكد الخالد على أن أسيكو تتميز بالقيادة الحازمة والعلاقات القوية مع مؤسسات التمويل الخليجية، مما جعلها احدى أكبر جهات المقاولات الناضجة في المنطقة والتي تعمل على كل أنواع المشاريع الكبرى من ناطحات سحاب والمشاريع العقارية المتعددة الاستخدامات والمجمعات السكنية الضخمة.

وأضاف: «ناقشت عمومية الشركة استقطاع 10% احتياطي قانوني من الأرباح بقيمة 972,5 ألف دينار، كما ناقش مجلس الإدارة فكرة إدراج أسهم الشركة في بورصة الكويت وتفويض مجلس الإدارة باتخاذ كافة الإجراءات طبقا لما هو مقرر قانونا من الجهات الرقابية ذات العلاقة».

هذا وقد وافقت الجمعية العمومية غير العادية على زيادة رأسمال الشركة من 13 مليون دينار إلى 14,86 مليون دينار، وبقيمة 1,86 مليون دينار عن طريق توزيع أسهم منحة مجانية وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة للشركة وتفويض مجلس الإدارة بالتصرف بالكسور إن وجدت.

كما وافقت العمومية على تعديل نص المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي ليصبح النص بعد التعديل: «حدد رأسمال الشركة بمبلغ 14,86 مليون دينار، موزعة على 148,6 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس لكل سهم».

وأشار الخالد الى أن الشركة تقوم حاليا باتباع سياسة بيعية تسعى إلى زيادة الإنتاجية حتى تتمكن من تلبية احتياجات السوق بنجاح مما ينعكس بالتالي على نمو المبيعات وارتفاع إيراداتها السنوية، ويأتي ذلك تحت إطار سعي الشركة الأم «أسيكو المجموعة» إلى تحقيق نمو قوي ومستدام خلال الأعوام المقبلة.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi