A+ A-
29مايو
برأسمال ثابت مقداره 6,5 ملايين دينار
«أسواق المال» توافق على تأسيس نظام «بيتك للاستثمار» في قطاع الرعاية الصحية

علنت هيئة أسواق المال عن موافقتها لشركة بيتك كابيتال للاستثمار تأسيس نظام بيتك للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية، على ان يطرح للاكتتاب الخاص برأس مال ثابت ومقداره 6,5 ملايين دينار وبقيمة اسمية قدرها 100 ألف دينار للوحدة الواحدة، والحد الأدنى للاشتراك وحدة واحدة ومضاعفاتها.

وجاء في القرار ان الاكتتاب يطرح لـ 65 وحدة أي بواقع 6,5 ملايين دينار ويجب ألا تقل مشاركة مدير النظام عن وحدة واحدة، وتكون الجهة التي تتلقى طلبات الاكتتاب هي شركة بيتك كابيتال للاستثمار.

وتكون مدة النظام 5 سنوات تبدأ من تاريخ قيد النظام في سجل أنظمة الاستثمار الجماعي لدى الهيئة، وتجدد لمدة سنة ولمرتين فقط بحد أقصى بعد موافقة الهيئة.

وجاء في المادة الخامسة من القرار على منح النظام رخصة مؤقتة لمدة ستة أشهر من تاريخ كتاب الموافقة على منح الرخصة الصادر عن الهيئة بهدف استكمال متطلبات الهيئة والحد الأدنى لرأس مال النظام، ولا يجوز مزاولة أي نشاط من أنشطة النظام استنادا إلى هذا الترخيص المؤقت.

على ان تؤسس شركة بيتك للرعاية الصحية التعاقدية (شركة ذات غرض خاص) لإصدار وحدات جديدة في رأس المال لحملة الوحدات في نظام الاستثمار الجماعي التعاقدي بحيث يكون شركاء الشركة ذات الغرض الخاص هم المشاركون في نظام الاستثمار الجماعي التعاقدي وتسجل وحدات نظام الاستثمار الجماعي التعاقدي بأسماء المشاركين بالنظام.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi