A+ A-
25مايو
الداود: رفع الإيقاف المؤقت عن «دار السلام للتأمين»

أكد رئيس مجلس إدارة شركة دار السلام للتأمين التكافلي محمد سعود الداود أن الشركة قد نجحت في رفع الإيقاف المؤقت الذي استمر لعدة أيام، والذي نتج عن إحدى المخالفات الادارية البسيطة التي تداركتها الشركة سريعا، لتؤكد إصرارها على تبوء موقع الصدارة في قطاع التأمين التكافلي.
وأضاف الداود أن الشركة ومنذ تأسيسها في 2006 تحرص على الالتزام بأفضل معايير الأداء التشغيلي والمهني، حيث ان قوة الشركة الحالية ليست نتاج الصدفة ولكن نتاج الجهود الحثيثة لإدارتها التنفيذية وثمار تعاونها مع مجلس إداراتها على النحو الذي يضمن تحقيق رؤيتها الإستراتيجية ويضمن تحقيق أفضل أداء تشغيلي على مستوى قطاع التأمين بصفة عامة، وعلى مستوى قطاع التأمين التكافلي بصفة خاصة.
واوضح أن شركة دار السلام للتأمين التكافلي برأس مالها والبالغ 10.5 ملايين دينار والمدفوع بالكامل تتمتع بمركز مالي قوي للغاية مستقر وهي تستطيع التعامل مع التحديات الاقتصادية الحالية والتي تمر بها الأسواق العالمية والتي أدات إلى تراجع القدرات التنافسية لكثير من شركات التأمين في الكويت.
وتوقع الداود أداء أفضل للركة في 2019، خاصة أن الأداء في 2018 لم يهتز ولم يشهد تغيرا ملحوظا وظل في الحدود الأمنة رغم كل التحديات التي مر بها قطاع التأمين، فعلى مستوى الأداء المالي، تمكنت الشركة من تحقيق أقساط مكتتبة بقيمة 2.8 مليون دينار، كما بلغت الاحتياطيات الفنية 2.6 مليون دينار في هيئة المشتركين، هذا فضلا عن ارتفاع الاستثمارات بالقيمة العادلة.
وقال ان الإستراتيجية التشغيلية التي تنتهجها الشركة وخطط العمل في الفترة الحالية تعتمد على 3 محاور رئيسية تمتاز بالتنوع والمرونة والتوزيع الجغرافي، حيث يرتكز المحور الأول على زيادة عدد الفروع على المستوي المحلي وتغطية جميع محافظات الكويت، بالإضافة إلى التوسع الإقليمي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، أما المحور الثاني فيرتكز على التنوع في الخدمات التأمينية على النحو الذي يزيد عدد الشرائح المستهدفة ويزيد تنوعها. أما المحور الثالث والأخير فيرتكز على تطوير المنتجات الحالية وزيادة قدرتها التنافسية للشركة على النحو الذي يساهم في تعزيز القدرة التنافسية وفرص المنافسة على اختلافها في الأسواق الحالية والأسواق المستهدفة.
ويؤكد كذلك حرص الشركة على الاستعانة بفرق عمل ذات كفاءة عالية وتمتلك الخبرات والكفاءات المتميزة والمتخصصة في قطاع التأمين، وتمتلك القدرة على قيادة الشركة وتحقيق أهدافها الإستراتيجية والوصول بها إلى موقع الصدارة والتميز المنشود على مستوى قطاع الخدمات التأمينية في الكويت.
وقد أثنى على جهود وزارة التجارة والصناعة لتنظيم وتطوير سوق التأمين الكويت، وأكد حرصه على توجيه الشكر لجميع فرق العمل في وزارة التجارة والصناعة ومسؤوليها وتوجيه الشكر والعرفان إلى قياداتها وعلى رأسهم الوزير وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، ووكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالله العفاسي، وجميع العاملين بالمكتب الفني لوكيل الوزارة.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi