A+ A-
15مايو
في صفقة قيمتها نحو 93 مليون دولار
«الوطني للاستثمار» مستشار «VIVA‏» ‏للاستحواذ على «كواليتي نت»

أعلنت شركة الوطني للاستثمار إتمامها بنجاح صفقة استحواذ شركة الاتصالات الكويتية «VIVA» على 100 في المئة من رأسمال شركة «كواليتي نت» للتجارة العامة والمقاولات، مزود خدمات الإنترنت في الكويت، باعتبارها المستشار المالي لشركة «VIVA» في عملية الاستحواذ.

وقالت «الوطني للاستثمار» في بيان صحافي أمس، إن كلاً من مجموعة «بتلكو» المالكة لحصة 90 في المئة وبنك الكويت الوطني المالك لحصة 10 في المئة باعا حصتيهما بمبلغ قدره 28.3 مليون دينار «ما يعادل نحو 93 مليون دولار».

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار فيصل الحمد، إن نجاح هذه الصفقة وما أثمر عنها من نتائج إيجابية، يؤكدان الحرفية التي تمت بها إدارة الصفقة من «الوطني للاستثمار»، ومتانة نموذج الأعمال الذي تقوم عليه الشركة، لا سيما فيما يتعلق بتطبيق معايير الشفافية والرقابة التي تقرها الجهات الرقابية المحلية، وتتماشى مع المعايير الدولية في هذا المجال».

في سياق متصل، ثمن الحمد التعاون البناء والثقة التي أولتها شركة «VIVA» من أجل إدارة عملية الاستحواذ، وبالدور الفعال والأداء المتميز لفريق عمل إدارة الخدمات المصرفية الاستثمارية في سبيل إنجاح الصفقة، مما يعكس المهنية العالية في التعامل مع مختلف الصفقات، مشيراً إلى أن فريق عمل شركة الوطني للاستثمار لن يألو جهداً في سبيل تلبية احتياجات قاعدة العملاء الممتدة والمتنوعة.

ومن ناحية أخرى، قال المدير العام للخدمات المصرفية الاستثمارية راني سلوانس، إن اختيار «VIVA» لشركة الوطني للاستثمار مستشاراً للصفقة يشكل دليلاً على ثقتها في كفاءة الوطني للاستثمار والمكانة الريادية التي تحتلها محلياً وإقليمياً، ونحن فخورون بالنجاح الذي شهدته هذه الصفقة التي تضمنت العمل على مختلف المستويات ومع العديد من الأطراف.

وأكد سلوانس أن شركة الوطني للاستثمار ستواصل جهودها في سبيل تحقيق أفضل الخدمات الاستشارية والمالية بما يسهم في تحقيق أهداف العملاء ويعزز مكانة الوطني للاستثمار الريادي في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية على المستوى المحلي والإقليمي.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi