A+ A-
29أبريل
(صناعة الكيماويات البترولية) تحقق 192 مليون دينار أرباحا في العام المالي (2018 - 2019)

أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية تحقيقها 192 مليون دينار كويتي (نحو 630 مليون دولار أمريكي) أرباحا في العام المالي (2018-2019).
وقال الرئيس التنفيذي للشركة مطلق العازمي اليوم الاثنين في بيان صحفي بمناسبة الحفل السنوي الذي أقامته الشركة لتكريم قدامى العاملين إن (الكيماويات البترولية) قطعت شوطا كبيرا في مشاريعها الجديدة التي تعكف على تنفيذها خلال العام المالي الحالي (2019-2020).
وأضاف العازمي أن هذه المشاريع تتضمن قرار الاستثمار النهائي بالدخول في مشروع إقامة مصنع لإنتاج مادة البولي بروبلين عبر الشركة الكويتية الكندية للبتروكيماويات الذي يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية للشركة خارج البلاد.
وأكد مضي الشركة في تطبيق خطتها طويلة المدى 2040 الهادفة إلى التوسع في مجال البتروكيماويات عالميا للمحافظة على مكانتها الرائدة في هذه الصناعة.
وفيما يتعلق بمشروع بناء مجمع البتروكيماويات لإنتاج الإيثيلين جلايكول في أمريكا بطاقة 750 ألف طن سنويا أفاد بأنه في مرحلة الهندسة والتوريد والإنشاء متوقعا تشغيله في منتصف العام المقبل.
وحول تشغيل مصانع البولي بروبلين ذكر العازمي أنه تم انجاز شوط كبير من خطة الانتقال المعتمدة لتشغيل مصنع البولي بروبلين متوقعا البدء بعملية التسليم في يناير 2020.
وعن حفل تكريم قدامى العاملين المنتهية خدماتهم قال إنه يأتي تقديرا لدورهم الذي قاموا به خلال مسيرتهم العملية مؤكدا أن العنصر البشري هو اللبنة الأساسية لنجاح أي مؤسسة.
 

مصدر الخبر: وكالة الأنباء الكويتية- كونا

© All Rights Reserved almowazi