A+ A-
28أبريل
«تنفيذية» البورصة برئاسة الخرافي وعضوية البحر والحميضي

كشفت مصادر مطلعة عن تشكيل اللجنة التنفيذية لشركة بورصة الكويت، برئاسة المهندس بدر ناصر الخرافي، وعضوية كل من حمد مشاري الحميضي، وطلال جاسم البحر.
وأوضحت المصادر، أن اللجنة ستكون معنية بمساعدة المجلس الحالي في كل ما يتعلق بتنفيذ مسؤولياته، مشيرة إلى أن اللجنة ستعمل أيضاً على مراجعة تقارير الإدارة، والعمل على تقييم الأداء، ومراجعة الاستثمارات التي تقوم بها البورصة، ثم التوصية بإعادة الاستثمارات المقررة في الكيان، وبالتالي المصادقة عليها قبل تقديم التقرير الخاص بها إلى مجلس الإدارة لاعتمادها.
وقالت المصادر، إن «وجود أصحاب خبرات لها ثقلها في السوق ضمن اللجنة التنفيذية على غرار الخرافي، والبحر، والحميضي، يمثل دعماً مباشر للبورصة، خصوصاً بعد أن باتت بيد القطاع الخاص»، لافتة إلى أن «التنفيذية» ستؤدي أدواراً مختلفة في إطار التعاون مع الرئيس التنفيذي، وإدارة الشركة.
وأكدت أن مراجعة الموازنات والخطط السنوية، بما في ذلك إجراءات التطوير، والجوانب المالية، ستكون ضمن الملفات التي ستعنى بها اللجنة، على أن يخضع ما يصدر عنها من تقارير لموافقة مجلس الإدارة، مشيرة إلى أن عمر اللجنة يواكب المدة الزمنية للمجلس الحالي أي أنها تنتهي بنهاية ولايته.
وأفادت المصادر بأن فكرة إعادة النظر في قرارات تتعلق بالرسوم المقررة على الشركات لتجديد إدراجها أو غيرها وفقاً لمعدلات التداول ستكون محل بحث خلال الأيام المقبلة، مستبعدة إلغاء القرار برُمته بل تخفيض الرسوم بنسبة معقولة للتخفيف عن الشركات المتضررة.
وتابعت المصادر، أن هناك خطة إستراتيجية داعمة لما أقرّتها «هيئة الأسواق» خلال الفترة الماضية من إجراءات تطوير الكيان، والتي تعمل الإدارة التنفيذية حالياً على تنفيذه حالياً، إذ يهتم المجلس الحالي بعدة محاور تطويرية، منها تعزيز السيولة المتداولة، وتقديم أدوات استثمارية تواكب متطلبات الأوساط الاستثمارية المحلية والإقليمية والعالمية، إضافة إلى مواصلة تجهيز البنية التحتية والتكنولوجية، تمهيداً للحصول عى بطاقة الترقية والانضمام لمؤشر «MSCI» خلال المراجعة المرتقبة خلال يونيو المقبل.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi