A+ A-
30مارس
هيئة الأسواق تغرّم «كويت سكيوريتيز» 5 آلاف دينار

أعلنت هيئة أسواق المال صدور قرار مجلس التأديب في جلسته، أمس، بالمخالفة المقيدة برقم «1/2019 التماسات هيئة» «24/2018 لجنة النظر في المخالفات ببورصة الكويت» ضد شركة «كويت سكيوريتيز»، «بقبول الالتماس شكلاً وفي الموضوع بتعديل قرار لجنة النظر بالمخالفات الملتمس منه لتكون العقوبة بتغريم الشركة الملتمس ضدها مبلغ خمسة آلاف دينار لإجرائها تعاملات لحسابها الشخصي دون أن يكون ذلك من خلال وسيط آخر مرخص».

وتأتي هذه العقوبة لمخالفة الشركة المادة «5-1» فقرة «8 - ب» من كتاب قواعد البورصة التي تنص على أنه» يتعين على الوسيط المرخص الآتي:

- بذل العناية لتجنب حالات تعارض المصالح، وفي حالة وجود هذه الحالات – رغم بذل العناية لتجنبها – يجب إحاطة العميل بأي حالات لتعارض المصالح، وفي جميع الأحوال، لا يجوز للوسيط المرخص القيام بالآتي:

‌أ- تغليب مصالحه الخاصة على مصالح العملاء بشكل يخل بمبدأ حسن النية وشرف التعامل والأعراف المهنية السائدة.

‌ب- عدم القيام بأي معاملة لحسابه الشخصي ما لم يتم ذلك من خلال وسيط مُرخص آخر ووفقاً للشروط التي تضعها البورصة وتعتمدها الهيئة.

‌ج- الامتناع عن أي تصرفات أو سلوك يكون من شأنه الإضرار بسمعة البورصة أو أعضائها.

‌د- عدم نشر أي تعليقات أو آراء تتعلق بالأوراق المالية أو توجيهاتها بأي شكل من الأشكال، ما لم يكن مرخصاً له بذلك». إذ قامت الشركة بعملية لحسابها الخاص وذلك بشكل مباشر.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi