A+ A-
21مارس
كويت انرجي 0 % 620
«محكمة جيرسي» توافق على استحواذ «يونايتد إنرجي غروب» على «كويت إنرجي»

أفادت مصادر مطلعة بأن المحكمة الملكية في جيرسي، قد وافقت على استحواذ شركة «يونايتد إنرجي غروب» الصينية على «كويت إنرجي».
ولفتت المصادر إلى أن قيمة الصفقة وصلت إلى نحو 477.24 مليون دولار، بقيمة اسمية للسهم بلغت نحو 1.46 دولار، على أن تتم الإجراءات حسب العقد الموقع بين الشركتين، وتحويل المبالغ بعد 48 ساعة من توقيع العقد النهائي.
وذكرت أن التأشير بالسجل سيتم في 22 مارس الجاري أو قبل هذا التاريخ، مشيرة إلى أن الدفع للمساهمين سيكون خلال 14 يوماً بعد التأشير بالسجل كما هو منصوص عليه في بنود العقد الموقع بين الشركتين.
وكان رئيس مجلس إدارة «كويت إنرجي»، الدكتور منصور بـوخمسين، قد قال في تصريح سابق إن صفقة استحواذ «يـونايتد إنرجي غـروب لـيمتد» عـلـى أسهم الـشركة، ستوفّـر قيمة كبيرة وسيولة مالية لكل المساهمين، وستوفر الموارد المالية لتسريع تطوير الأصول.
وكان بوخمسن قد أكد أن «يونايتد إنرجي غروب» تنوي الاستمرار بالعمل في المكاتب الفرعية للشركة والإبقاء على الإدارات الحالية وموظفيها.
وستضيف «يونايتد إنرجي غـــــروب» لأصول «كويت انرجي» في العراق ومصر، فــريــق عـمـل ممتازاً ذا خـبـرات استثمارية وتشغيلية مهمة، في حين سيبقى مقر الشركة الإداري والتقني في الكويت والمكاتب الفرعية التشغيلية في القاهرة والبصرة.
يشار الى أن «يونايتد انرجي غروب» تتمركز في هونغ كونغ في الصين، وهي شركة استكشافات وإنتاج مستقلة تندرج ضمن المجلس الرئيسي لسوق الأوراق المالية لهونغ كونغ، وتعمل الشركة في الصين، وباكستان بمعدل إنتاج يومي يقارب 62 ألف برميل يومياً.

مصدر الخبر: جريدة الراي

© All Rights Reserved almowazi