A+ A-
19مارس
كامكو: 7,2 مليون دينار أرباح صفقة شراء أسهم في "جلوبل"

أعلنت شركة كامكو للاستثمار عن الانتهاء من إعداد تقرير توزيع سعر الشراء المُتعلق بصفقة شراء عدد 396,43 مليون سهم من الأسهم المُصدرة من رأسمال شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل"، والتي جرى الإفصاح عنها في 23 سبتمبر 2018.

وقالت "كامكو" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الإفصاح جاء طبقاً لمتطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية رقم (3)، والذي جرى من خلاله تحديد قيمة الموجودات التي تم حيازتها، والمطلوبات المُقدرة، والربح المتوقع عن عملية الشراء.

وأوضحت أن صفقة الشراء المُشار إليها أسفرت عن ربح بقيمة 7,2 مليون دينار ناتج عن كون القيمة العادلة للموجودات التي تم حيازتها والمطلوبات المُقدرة تجاوزت مقابل الشراء، موضحة بأنه سيجرى الاعتراف بهذا الربح ضمن بند الإيرادات في قائمة الدخل المُجمعة عن عام 2018.

وتابعت بأن عملية الشراء أسفرت كذلك عن زيادة في أصول "كامكو" بقيمة 92,8 مليون دينار، وزيادة في التزامات الشركة بقيمة 14,1 مليون دينار، موضحة بأنه سيجرى تسجيل ذلك الأثر ضمن قائمة المركز المالي المُجمعة عن العام الماضي.

كانت "كامكو" أعلنت مطلع مارس الجاري، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع "جلوبل"، كخطوة أولى لبدء مباحثات الاندماج.

وتُعد عملية الدمج بين الشركتين الأكبر من نوعها التي سيشهدها القطاع الاستثماري الخاص في الكويت، ليُمكن الكيان الجديد من أن يصبح مركزًا رائداً في تقديم الخدمات المالية غير المصرفية إقليمياً.

كما سيعزز الكيان المشترك من المكانة الحالية كأكبر شركة إدارة أصول وخدمات استثمارية مصرفية في الكويت، بحجم  أصول مُدارة يتخطى مجموعها أكثر من 13 مليار دولار.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi