A+ A-
7مارس
مزاد بيع أسهم (غير مدرجة) لصالح وزارة العدل في 17 مارس الجاري

أعلنت بورصة الكويت علي موقعها الرسمي بأنه بناءً على اخطار وزارة العدل، قد تم تحديد يوم الأحد الموافق 17 مارس  2019 موعداً لبيع أوراق مالية غير مدرجة من خلال المزايدة لصالح حساب وزارة العدل - إدارة التنفيذ وذلك كالتالي:
أوراق مالية غير مدرجة لشركة المدى للخدمات اللوجستية بعدد 210,000 سهم بسعر أساس 100 فلس. 
أ - تباع الأوراق المالية غير المدرجة من خلال نظام التداول وفقًا ً لما ورد النص عليه في اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما، وعلى وجه الخصوص الملحق رقم (10) من الكتاب الحادي عشر منها .
ب - تبدأ المزايدة في تمام الساعة 12:55 ظهراً من اليوم المحدد للبيع، بمقر شركة بورصة الكويت للأوراق المالية (البورصة)، وذلك من خلال القائم بالبيع شركة بيتك للوساطة المالية.
ج - يتم عرض الأوراق المالية الواردة بجلسة المزايدة كلاً على حدة ووفقاً للترتيب الوارد في الجدول.
د- في حال أبدى أحد المزايدين رغبته في شراء السهم المعروض بسعر معين ومضى على هذا السعر خمس دقائق دون أن يتقدم مزايد آخر بسعر أعلى يرسو عليه المزاد.
ه-  في حال لم يتقدم أحد لشراء الورقة المالية المعروضة لمدة خمسة عشر دقيقة، يتم رفع الورقة المالية من جلسة المزايدة وعرض الورقة المالية التي تليها.
هـ- يعاد عرض الورقة المالية التي لم يتقدم أحد لشرائها في يوم العمل التالي وفي تمام الساعة 12:55 ظهراً، وإذا لم يتقدم أحد لشرائها بقيمتها المقدرة أمتد أجل البيع إلى يوم العمل التالي وفي تمام الساعة 12:55 ظهراً، وفي هذه الحالة تباع الأوراق المالية ولو بثمن أقل من الثمن الذي قومت به.
ز- يكون الاشتراك في المزايدة من خلال أحد الوسطاء المرخص لهم من قبل الهيئة.
ح- يكون الوسيط ضامناً بالوفاء بثمن الأوراق المالية التي رسي المزاد بشأنها على عميله، ويعتبر اشتراك الوسيط في المزايدة إقراراً منه بموافقته على ذلك.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi