A+ A-
20فبراير
"كامكو" توافق على الاندماج مع "جلوبل" بطريق الضم

وافق مجلس إدارة شركة كامكو للاستثمار في اجتماعه الذي انعقد أمس الثلاثاء، على الاندماج المُزمع مع شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل"، وذلك عن طريق الضم بين الشركتين.

وقالت "كامكو" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن مجلس الإدارة اطلع على استشارة مستشار الاستثمار المُستقل المُقدمة من شركة بروتيفتي ممبر فيرم الكويت والمتضمنة تقرير تقييم الأصول المُعد من قبل مُقيم الأصول المُستقل "بي دي أو" النصف وشركاؤه.

ووافق مجلس إدارة "كامكو" على تقرير تقييم الأصول، وأوصى للجمعية العمومية غير العادية للشركة بالموافقة على معدل سعر تبادل الأسهم المُحددة من قبل مستشار الاستثمار، وذلك بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية المُختصة.

وبحسب البيان؛ فإن معدل تبادل الأسهم بين الشركتين بلغ 0.75522821 سهم من أسهم "كامكو" مقابل كل سهم من أسهم "جلوبل".

وأوصى مجلس إدارة "كامكو" للعمومية بالموافقة على الاندماج المُزمع بطريق الضم بين الشركتين، بحيث تكون "كامكو" هي الشركة الدامجة و"جلوبل" هي الشركة المُندمجة.

كما وافق مجلس إدارة "كامكو" على إعادة تفعيل نشاط التمويل لدى الشركة، وموافاة بنك الكويت المركزي بجميع الإجراءات المُتخذة من قبل الشركة بهذا الشأن.

وأوضحت الشركة أنها ستقوم بالإفصاح عن نتائج اجتماع مجلس إدارة "جلوبل" - شركة تابعة وغير مدرجة في بورصة الكويت ومُرخصة من قبل هيئة أسواق المال - والمُزمع انعقاده في 21 فبراير 2019؛ للاطلاع على استشارة مستشار الاستثمار المُستقل والتوصية المناسبة لمساهمي الشركة بخصوص عملية الاندماج المُشار إليها.

وأعلنت بورصة الكويت بناءً على الإفصاح السابق، إيقاف التداول اليوم على سهم "كامكو" لمدة ساعة واحدة، وذلك تطبيقاً لإجراءات تنفيذ عمليات الاندماج من الكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ).

وتُعد "جلوبل" إحدى شركات إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية الإقليمية التي تتخذ من الكويت مقراً لها، وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi