A+ A-
10فبراير
اللنقاوي: السوق متشبع ونتوقع انسحابات خلال 2019
«التجارة» تدرس مقترحاً لمنح الشركات رخص ممارسة المهنة مدتها عامان

قالــت مصـادر مطلعـة لـ«الأنباء» ان اللجنة المختصة بقطاع التأمين في وزارة التجارة والصناعة تعكف حاليا على دراسة مقترح منح الشركات رخص ممارسة المهنة مدتها عامان بدلا من عام واحد، كما معمول به حاليا، لافتة الى ان شركات التأمين تقدمت أكثر من مرة الى «التجارة» بطلب للحصول على رخص لمدة عامين بهدف تسهيل آلية العمل.

في السياق ذاته قال المدير العام لشركة «ناس» لإدارة مطالبات التأمين صلاح اللنقاوي في تصريح خاص لـ«الأنباء» ان سوق التأمين المحلي مازال بحاجة الى تنظيم ورؤية مستقبلية سليمة لاسيما في ظل انعدام وجود هيئة مستقلة ومتخصصة مهمتها وضع التشريعات والقوانين التي تخدم سوق التأمين وتعزز عمل الشركات في السوق وتحمي مصالحها، لافتا الى العاملين في سوق التأمين يواجهون العديد من الإشكاليات التي تحد من نمو القطاع متوقعا ان يشهد السوق في 2019 انسحاب عدد من شركات التأمين بسبب الأعباء المالية الواقعة عليها وتنامي حجم التعويضات لديها مقابل ضعف العوائد وتراجع الأرباح.

وأشار اللنقاوي الى ان شركات التأمين الكبرى استطاعت الاستحواذ على السوق نظرا لضخامة ملاءتها المالية وزيادة حجم اعمالها في القطاع ولهذا أرى ان هذه الشركات الصغيرة ستتأثر سلبا خلال الفترة المقبلة، منوها الى ان قطاع التأمين بات مشبعا ولا مجال لدخول المزيد من الشركات خلال العام الجاري خصوصا مع صغر حجم الحصة السوقية.

2573 طلب إيداع علامة تجارية إلكترونياً في يناير الماضي

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية أن إدارة العلامات التجارية وبراءة الاختراع لديها تلقت 2573 طلب إيـــداع علامة تجاريـة عبر البوابــة الإلكترونيـــة خـــلال شهــر ينايـــر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إنها أنجزت 792 معاملة طلب تسجيل علامة تجاريـة و955 معاملة نشر علامة تجارية و826 معاملة تسجيل علامـة تجارية وإصدار شهادة لها خلال الفترة ذاتها.

وأضافت أنها أنجزت أيضا خلال الشهر نفسه 314 معاملة تجديد و246 طلب تأشير بتغيير عنوان واسم مالك العلامة ونقل ملكيتها وشطب تسجيلها وتغيير اسم وكيل التسجيل.

وذكرت أنها تلقت 38 طلب معارضة على قبول تسجيل علامة تجارية و446 طلبا لنشر التأشيرات و22 مستخرجا و10 تظلمات خلال المدة المذكورة.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi