A+ A-
6فبراير
المنار 0 % 40
ربحية «المنار» 5.5 فلوس في 2017

قدمت شركة المنار للتمويل والإجارة عرضاً تقديمياً للمستثمرين حول تاريخ الشركة، وأدائها المالي، وإدارتها التنفيذية، وعملياتها، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5 فبراير 2019 في بورصة الكويت. وسلّط العرض الضوء على خدمات الشركة في مجال الخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة والموجهة بصورة رئيسية لعملاء التجزئة، بالإضافة إلى الاستثمار في قطاعات مختلفة من السوق. كما تطرق العرض لمعلومات حول سهم الشركة، وتحليل الأداء المالي. وإلى جانب ذلك، أوضح العرض للمستثمرين معايير الأداء المستقر، التي ساهمت في حصول المنار على التصنيف الائتماني BB من كابيتال إنتليجنس، والتي تشتمل على تحقيق أرباح سنوية وتوزيعات الأرباح خلال السنوات الماضية وجودة محفظة القروض، وهيكلة جيدة للميزانية العمومية وقدرة الشركة على خدمة الدين.
وقال عبدالله سعود البدر، الرئيس التنفيذي لشركة المنار للتمويل والإجارة: «نسعى في شركة المنار إلى تلبية كل احتياجات العملاء من أفراد وشركات، لتمكينهم من تحقيق غاياتهم عبر الأدوات التمويلية المبتكرة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية. وقد حققت الشركة أرباحاً إيجابية خلال السنوات الخمس الماضية، مع حفاظها على توزيعات أرباح مستقرة على مدى أربع سنوات بقيمة 5 فلوس للسهم. وتركز استراتيجية المنار على تنمية محفظة القروض وتنويع مصادر التمويل، والتخارج من الاستثمارات غير المربحة».
وحول إدراج شركة المنار للتمويل والإجارة في بورصة الكويت، قال مناف عبدالعزيز الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة المركز المالي الكويتي «المركز»: «نحن سعداء بتعاوننا مع المنار كمستشار لعملية الإدراج، حيث قدم «المركز» تقييماً شاملاً حول النتائج الإيجابية لإدراج الشركة في بورصة الكويت، بالإضافة إلى تقديمه الاستشارات حول القوانين واللوائح التنظيمية من قبل هيئة أسواق المال وقواعد الإدراج في بورصة الكويت، والخطوات اللازمة للإدراج. ونؤمن بأن إدراج شركة المنار سيساهم في تنوع الإدراجات في قطاعات مختلفة في السوق الكويتية، وسيشجع المزيد من الشركات إلى اتخاذ خطوات مماثلة. ونشكر شركة المنار على ثقتها في «المركز» وفريق الخدمات المصرفية الاستثمارية فيه، والتي نبعت من سجل «المركز» الحافل في هذا المجال، حيث قام بتنفيذ العديد من الصفقات الناجحة في المنطقة بما قيمته 1.24 مليار دينار كويتي في مجالات الإدراج وإصدارات الأسهم والسندات وعمليات الاندماج والاستحواذ وغيرها من الخدمات الاستشارية».
والجدير بالذكر، أن رأسمال الشركة قد بلغ حوالي 30.875 مليون دينار كويتي (كما في 30 سبتمبر 2018). وبلغت القيمة الإجمالية للأصول 44.7 مليون دينار كويتي، فيما بلغت الالتزامات 9.35 ملايين دينار كويتي. وحققت الشركة ربحية 5.58 فلوس للسهم الواحد للسنة المالية 2017. وتضم قاعدة المساهمين كل من شركة قطر للاستثمار وتطوير المشاريع القابضة بحصة تبلغ %18.39، وشركة وفرة للاستثمار الدولي بحصة تبلغ %14.58، وشركة فاينانشال أسيت ــ البحرين بحصة تبلغ %13.74.

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi