A+ A-
30يناير
«مرابحات الاستثمارية» عدلت بنود عقد التأسيس

عقدت شركة مرابحات الاستثمارية اجتماع الجمعية العامة غير العاديه اليوم الاربعاء الموافق 30 يناير 2019 ووافقت على اقتراح مجلس الادارة بالتعديل على المادة رقم 4 من النظام الاساسي ومايقابلها من تعديلات للمادة 5 من عقد التاسيس ليصبح بعد التعديل كالاتي 
الأغراض التي تأسست من أجلها الشركة وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية على النحو التالي 
1 – الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة أو شراء أسهم أو سندات هذه الشركات في مختلف القطاعات.
2 – تقديم وإعداد الدراسات والاستشارات الفنية والاقتصادية ودراسة المشاريع شريطة عدم تقديم الاستشارات الاستثمارية المتعلقة بالاوراق المالية.
3 – التعامل والمتاجره في قطاع السوق الاجنبي وسوق المعادن الثمينة داخل الكويت وخارجها لحساب الشركة فقط.
4 – القيام بالعمليات الخاصة بتداول الاوراق المالية من شراء وبيع أسهم وسندات الشركات والهيئات الحكومية المحلية والدولية لحساب الشركة.
 5 - القيام بكافة أنواع الخدمات التي تساعد على تطوير وتدعيم قدرة الاقتصاد والسوق المحلي في الكويت وتلبية حاجاته وذلك كله في حدود القانون.
6 – استثمار أموالها في مختلف اوجه الاستثمار وذلك كله في حدود القانون.
7 – تملك حقوق الملكية الصناعية وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والصناعية والرسومات التجارية وحقوق الملكية الادبية والفكرية المتعلقة بالبرامج والمؤلفات واستغلالها وتأجيرها للجهات الاخرى.
8 – القيام بكافة أنواع الاستثمار في العقارات بغرض التنمية والتطوير فيما عدا القسائم والبيوت المخصصة لأغراض السكن الخاص بدولة الكويت مالم يرخص القانون بغير ذلك سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر ولحساب الشركة أو لحساب الغير.
ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت والخارج بصفة الية أو بالوكالة ويجوز أن تمارس أعمال مشابهة او مكملة او لازمة أو مرتبطة بأغراضها المذكورة.
ويجوز للشركة ان تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالا شبيهة بأعمالها او التي قد تعاونها على تحقيق اغراضها في الكويت او في الخارج ولها ان تنشيء او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها على ان يكون ذلك وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية.
 
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi