A+ A-
22يناير
60 مليون دولار عوائد استثمارية لـ”كوفبيك” من مصر خلال 2018

كشفت مصادر رفيعة المستوى في الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية “كوفبيك” عن حصول الشركة على مستحقات وعوائد مالية لاستثمارتها في مصر عن عام 2018 تقدر بـ 60 مليون دولار.

وقالت المصاردر أن استثمارات “كوفبيك” في جمهورية مصر العربية تتركز في مناطق صحراء مصر الغربية (حقل راس كنياس) وفي منطقة خليج السويس (حقل جيسون وحقول طويلة الغربية)، موضحة أن عوائد الشركة خلال الفترة الماضية تعد معقولة نظرا لتوقف عدد من مناطق الانتاج في مصر خلال السنوات الماضية.

وكشفت المصادر أن كوفبيك تجري مباحثات عديدة مع الجانب المصري لتوسيع قاعدتها الاستكشافية والانتاجية في مصر خلال الفترة المقبلة، متوقعة أن يتم الاعلان عن احد المشروعات الاستثمارية في مصر الفترة المقبلة.

ولفتت المصادر الى أن وزير النفط المصري عبر خلال لقائة مع مسؤولي كوفبيك عن تقديره للجهود الكويتية ووقوفها مع مصر خلال السنوات الماضية.

وأوضحت المصادر أن وفد “كوفبيك” الذي قام بزيارة جمهورية مصر العربية الاسبوع الماضي والتقى خلالها وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا ورئيس الهيئة المصرية للبترول المهندس عبيد عز الرجال كان برئاسة نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المهندس أحمد العيدان والمدير الاقليمي لعمليات اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا المهندس خالد الملا.

مصدر الخبر: جريدة السياسة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi