A+ A-
31ديسمبر
ترخيص أنشطة أوراق مالية ..لـ «وربة» و«بيان» و«الريادة»

قررت هيئة أسواق المال تجديد ترخيص أنشطة أوراق مالية لشركة بيان للاستثمار لدى الهيئة، لمزاولة نشاط مدير محفظة الاستثمار لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.
كما قررت تجديد ترخيص أنشطة أوراق مالية لشركة الريادة للتمويل والاستثمار لمزاولة نشاطي وسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية، ومراقب استثمار.
وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.
ووافقت الهيئة على تجديد الموافقة المبدئية الممنوحة لبنك وربة لترخيص أنشطة الأوراق المالية التالية: مدير محفظة الاستثمار، مدير نظام استثمار جماعي، مستشار استثمار، وكيل اكتتاب، وأمين حفظ.
وتسري هذه الموافقة لمدة ستة أشهر تبدأ من تاريخ 14/02/2019 وتنتهي في تاريخ 13/08/2019، وذلك لاستيفاء المعايير التي تحددها الهيئة.
ويرخص لبنك وربة بعد استكمال المتطلبات المشار إليها في كتاب الموافقة المبدئية الصادر عن الهيئة، وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة، بعد أداء الرسم الواجب عن الترخيص.
كما ألغت الهيئة ترخيص صندوق مؤشر المثنى الإسلامي لدى الهيئة، وعينت شركة بيتك كابيتال للاستثمار كمصف للصندوق، ولا يبدأ المصفي في مباشرة أعماله إلا بعد شهر هذا القرار.مع شطب صندوق مؤشر المثنى الإسلامي من سجل الصناديق لدى هيئة أسواق المال بعد الانتهاء من أعمال التصفية.

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi