A+ A-
23ديسمبر
"الوطنية لمشاريع التكنولوجيا" تؤسس "الوطنية التعليمية" برأسمال مليون دينار

قامت الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا التابعة للهيئة العامة للاستثمار، بتأسيس الشركة الوطنية العالمية للخدمات التعليمية كشركة كويتية مساهمة مقفلة برأسمال مليون دينار، موزعة على 10 ملايين سهم قيمة السهم الواحد 100 فلس.

وأقر 5 مؤسسين بأنهم قامو بإيداع 1% من قيمة رأس المال النقدي للشركة، من إجمالي قيمة الأسهم التي اكتتبوا بها وقدرها 10 آلاف دينا ر، كل منهم بنسبة اكتتابه لدى بنك الخليج. تعمل الشركة في 8 أنشطة تأسست من أجلها وهي: إنشاء وتأسيس وإدارة الكليات الجامعية والجامعات الأهلية، وإنشاء وتأسيس وإدارة مدارس اجنبية وعربية ومعاهد أهلية ومعاهد تدريب، إلى جانب إقامة وتأسيس المدارس في مراحل التعليم المختلفة وإدارتها. كما تعمل الشركة في شراء واستيراد الأجهزة والمستلزمات والمعدات اللازمة لتنفيذ أغراض الشركة، علاوة على العمل في تأسيس وإدارة دور الحضانات (بعد تطبيق جميع الشروط الخاصة)، وإنشاء وتأسيس وإدارة مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، وتملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون.

ويتاح للشركة استغلال الفوائض المالية المتوافرة لديها، عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة، ويجوز للشركة أن تمارس أعمالاً مشابهة أو مكملة أو لازمة أو مرتبطة بأغراضها.

مصدر الخبر: جريدة السياسة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi