A+ A-
29نوفمبر
14 في المئة نسبة الكويتيين إلى عمالتها الوافدة
مرافق «المشروعات السياحية» قديمة... وبعضها متهالك

أكد وزير المالية الدكتور نايف الحجرف، أن المرافق المرخص لشركة المشروعات السياحية استغلالها تعد قديمة وبعضها متهالك، لذلك فإن غالبية المشاريع القائمة عليها الشركة في هذه المرحلة تتمثل في مشاريع لإعداد دراسات جدوى وتصميم لتطوير المرافق تمهيداً للتعاقد مع جهات متخصصة بتنفيذ تلك المشاريع سواء كان بتمويل ذاتي أو من خلال مساهمات الدولة.
ولفت الوزير في رد على سؤال برلماني، إلى أن الأنشطة التي تقوم بها الشركة تكون بشكل مستمرة ولفترة موقتة في مرافق الشركة من مسابقات وحفلات ومهرجانات واحتفالات، والتي تساهم في تنشيط حركة المرافق واحياء التراث الكويتي والمناسبات الوطنية، إضافة إلى الأنشطة التي تنفذ من قبل الغير بمرافق الشركة مثل الحفلات والمسرحيات والمعارض ومارثون المشي، وما إلى ذلك من أنشطة.
ونوه الحجرف بأن العاملين الكويتيين المعينين بالشركة لا يصرف لهم دعم عمالة ، وأن نسبة الكويتيين إلى العمالة الوافدة تبلغ نحو 14 في المئة، وأن الشركة مستوفاة نسبة العمالة الوطنية.
وأشار إلى أن معظم المواقع منتهية عقودها وجاري العمل على إعادة طرحها بمزايدة عامة وفقاً لأحكام المرسوم بقانون 105 لسنة 1980 في شأن نظام أملاك الدولة، استناداً إلى القرارات الصادرة من مجلس الوزراء.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi