A+ A-
27نوفمبر
آرجانا للمنتجعات والفنادق توافق تعديل المادة (14) من نظامها الأساسي

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة «آرجانا للمنتجعات والفنادق» التي عقدت في يوم الأحد الموافق 23 سبتمبر 2018، على تعديل المادة (14) من النظام الأساسي للشركة لتصبح: «يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مكون من عدد (3) أعضاء (ثلاثة أعضاء) تنتخبهم الجمعية العامة بالتصويت السري، وتكون مدة العضوية ثلاث سنوات قابلة للتجديد.
ويجوز لكل مساهم سواء كان شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً تعيين ممثلين له في مجلس إدارة الشركة بنسبة ما يملكه من أسهم فيها، ويستنزل عدد أعضاء مجلس الإدارة المختارين بهذه الطريقة من مجموع أعضاء مجلس الإدارة الذين يتم انتخابهم، ولا يجوز للمساهمين الذين لهم ممثلون في مجلس الإدارة الاشتراك مع المساهمين الآخرين في انتخاب بقية أعضاء مجلس الإدارة، إلا في حدود ما زاد عن النسبة المستخدمة في تعيين ممثليه في مجلس الإدارة، ويجوز لمجموعة من المساهمين أن يتحالفوا فيما بينهم لتعيين ممثل أو أكثر عنهم في مجلس الإدارة وذلك بنسبة ملكيتهم مجتمعة. 
ويكون لهؤلاء الممثلين ما للأعضاء المنتخبين من الحقوق والواجبات، ويكون المساهم مسؤولاً عن أعمال ممثليه تجاه الشركة ودائنيها ومساهميها. 
وإذا تعذر انتخاب مجلس إدارة جديدة في الميعاد المحدد لذلك استمر المجلس القائم في إدارة أعمال الشركة لحين زوال الأسباب وانتخاب مجلس إدارة جديد.

مصدر الخبر: جريدة الكويت اليوم

© All Rights Reserved almowazi