A+ A-
26نوفمبر
«جلوبل» تتخارج من «الإمارات لإعادة التأمين التكافلي»

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، في بيان صحافي أمس، أن ذراع إدارة الأصول البديلة ««جلوبل كابيتال مانجمنت» قد اتمت بنجاح التخارج من حصتها البالغة 20% في شركة الإمارات لإعادة التأمين التكافلي.

وقد عملت جلوبل مع مساهمين آخرين يمثلون 75% من شركة الإمارات لإعادة التأمين التكافلي خلال الأشهر الماضية على إنهاء صفقة التخارج ونقل الملكية إلى شركة أكسا لايبيلتي مانجرز، وهي إحدى شركات مجموعة أكسا المتخصصة في إعادة التأمين على قطاعات عديدة باستثناء الحياة.

وقد تم إبرام الصفقة بالقيمة الدفترية أي بمضاعف سعر دفتري اعلى من متوسط مضاعف القيمة الدفترية لقطاع التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال سليمان الربيع، الرئيس التنفيذي لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) والشريك المدير في جلوبل كابيتال مانجمنت: «نحن سعداء بإنجاز هذا التخارج لتوفير السيولة في مثل هذه البيئة الجيوسياسية والاقتصادية الصعبة والتحديات التي يواجهها قطاع إعادة التأمين من تغيرات تنظيمية في الأسواق الإقليمية والتراجع الذي شهدته الاسواق العالمية خلال العشرة أعوام الماضية نتيجة الفائض الرأسمالي في اسواق إعادة التأمين».

وأضاف الربيع: نحن فخورون باستقطاب مستثمرين دوليين إلى قطاع إعادة التأمين في المنطقة، وذلك بفضل المعايير الدولية التي تتبعها الشركة في إعادة التأمين. ونحن على ثقة بأن التزام الشركة المستحوذة بالإضافة الى خبراتها الطويلة في هذا المجال سوف يدعم أداء شركة الإمارات لإعادة التأمين التكافلي.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi